الرياضة للأطفال حسب العمر

هناك بعض الأمهات واللائي يفضلن ممارسة أطفالهم لنوع من أنواع الرياضة دون أن يكون لهم القدرة على إدراك أن هناك سن معين لكل نوع من أنواع الرياضية والتى تتناسب مع عمر الطفل وتطوره، فممارسة الرياضة تنمي لدى الأطفال بعض المهارات بالإضافة إلى أنها تعزز ثقتهم بنفسهم .
ومن الممكن أن يبدأ طفلك بممارسة الرياضة في سن مبكر والتي من الممكن أن يبدأ بها بعمر ٤ سنوات ، مع ملاحظة أن هناك فروق فردية بين كل طفل وآخر .
والأطفال من هم تحت سن المدرسة لا يقدرون على ممارسة الرياضة الجماعية والتي هى تحتاج إلى تنظيم وتوجيه وإتباع التعليمات ، بالإضافة إلى أنه يجب الإنتباه إلى أن قدرة تحمل البنات تختلف عن قدرة تحمل البنين أثناء ممارسة التمارين الرياضية ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكِ عزيزتي القارئة أنواع الرياضة المناسبة على حسب عمر الطفل فتابعينا .


الرياضة المناسبة لعمر كل طفل 

 

• الأطفال من عمر ٢ إلى ٥ سنوات 

الأطفال في هذه الفئة العمرية يحبون ويفضلون الحركة الحرة الغير مقيدة والغير متبعة بالقواعد والقوانين وتعد أنسب الألعاب التي يمكن للطفل ممارستها الجري والسباحة وركوب الأراجيح والرقص ورمي الكرة وغيرها .

• الأطفال من عمر ٦ إلى ٩ سنوات 

السباح

 

أطفال المدرسة هم أطفال قادرين على ممارسة بعض الألعاب الرياضية الأخرى والتي تختلف عن المرحلة السابقة نظراً لتطور نمو الطفل العقلي والذهني والحركي لدى الطفل وتعد مثل هذه الألعاب الرياضية مناسبة له ولكن تحت إشراف مدرب مختص مثل السباحة وكرة القدم والكاراتية والتنس والجمباز وركوب الخيل وممارسة بعض تمارين القوة وغيرها .

الأطفال من عمر ١٠ إلى ١٢ سنة 

الكره

 

وتعد الألعاب الآتية مناسبة لعمر الأطفال في هذا السن ؛ نظراً لأن الأطفال في العمر تتضح لديهم الرؤية جيداً وتتطور القوة العضلية لديهم وتعد الألعاب التالية مناسبة لهم وتشمل الكرة الطائرة ، الهوكي، كرة الشبكة وكرة السلة وغيرها .
على أن تقومي بتقديم كل الدعم له ومعرفة ما إذا كان هذا النوع من الرياضة مناسب له ويحبه لكي يتطور فيه أم أنه لا يرغب في أدائه فهو في سن متقلب المزاج .

إقرئي أيضا

أسهل طريقة لتعليم الطفل الحمام

أعشاب تساعد الطفل على الكلام

فوائد ورق الجوافة للأطفال الرضع

أضف تعليقا