علاجات طبيعية لإزالة شعر الوجه

يمكن لشعر الوجه أن يجعل بشرتك تبدو باهتة وخشنة. هناك الكثير من تقنيات إزالة الشعر مثل طرق إزالة الشعر بالليزر التي يمكن أن تساعدكِ في التخلص منها، يمكنك أيضًا تجربة العلاجات البسيطة التي تساعد على منع نمو الشعر غير المرغوب فيه، كما أن الاستخدام المنتظم لهذه الطرق يزيل الشعر نهائيًا.

علاجات طبيعية لإزالة شعر الوجه

1-إزالة الشعر بالبابايا 

 تعتبر البابايا طريقة طبيعية ممتازة لإزالة الشعر ، فهي تحتوي على إنزيم يسمى باباين الذي يضعف بصيلات الشعر تدريجياً ويمنعها من النمو مرة أخرى. 
للاستخدام - خذي حبة بابايا واهرسيها بشوكة لعمل عجينة، أضفي بعض العسل الخام إليها. ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيه حتى يجف.

٢- الكركم
 

الكركم علاج قديم للتخلص من شعر الوجه. لعمل ماسك لإزالة الشعر بالكركم. امزجي ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع 1 ملعقة كبيرة من الدقيق واللبن الطبيعي لعمل عجينة سميكة. ضعيه على وجهكِ واتركيه يجف؛ بمجرد أن تجف ، افركي هذه المنطقة برفق في حركة دائرية لتقشير شعر الوجه برفق. اغسلي هذا المزيج ببعض الماء البارد. يؤدي الاستخدام المنتظم لهذا المزيج إلى تقليل نمو شعر الوجه بمرور الوقت والتخلص منه بشكل طبيعي.
 

٣- السكر 

 شمع السكر هو بديل رائع لكريمات إزالة الشعر للتخلص من شعر الوجه. قومي بإذابة ربع كوب من السكر مع ربع كوب من العسل و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون لصنع شمع السكر في المنزل. تذوب في قدر لمدة 10 دقائق. ضعي كمية قليلة على الشعر غير المرغوب فيه واستخدمي قطعة قماش لإزالة الشعر من المنطقة المحددة.

٤-الفحم

الفحم المنشط يمتص جميع السموم السطحية ، والدهون الزائدة ، والميكروبات، ويساعد على تنقية البشرة وإزالة السموم، وفتح المسام ، وتقليل الزيوت واللمعان. 

٥- النعناع 

النعناع  يساعد في تقليل الشعرانية ، أو نمو الشعر على وجه وجسم النساء؛ اشربي كوبًا من النعناع لتقليل ومنع نمو شعر الوجه. أيضا ، قومي بتخمير كوب من شاي النعناع واستخدميه لرذاذ وجهكِ في الصباح والمساء.

اقرئي أيضا : علاجات منزلية سهلة وطبيعية لإزالة شعر الوجه


 

أضف تعليقا