علاجات منزلية سهلة وطبيعية لإزالة شعر الوجه

واحد من أهم أسباب بهتان لون البشرة هو شعر الوجه. كل امرأة لديها شعر على وجهها ، ولكن بالنسبة للبعض ، يكون ملمسها ونموها أكثر كثافة وأسرع. هذا يمنع منتجات العناية بالبشرة والمكياج من الثبات او الامتزاج بسهولة. 
هناك طرق عديدة للتخلص من الشعر مثل الخيط والشمع والعلاج بـ الليزر ولكن النتائج مؤقتة أو العلاج مكلف. هنا تأتي العلاجات المنزلية لـ إزالة شعر الوجه.

منذ عقود ، عندما لم تكن هناك طرق أخرى متاحة ، استخدمت النساء العلاجات المنزلية الطبيعية لإزالة شعر الوجه . هذه الطرق ميسورة التكلفة لأنها لا تتطلب سوى عدد قليل من المكونات الشائعة التي قد تكون موجودة بالفعل في مطبخك. 


هذه العلاجات الطبيعية سهلة الصنع و آمنة وفعالة وتعطي نتائج طويلة الأمد. 

خلطات لازالة شعر الوجه: 

1. العسل والسكر

يقشر السكر سطح الجلد بشكل معتدل لإزالة خلايا الجلد الميتة وشعر الوجه بينما يرطب العسل ويغذي البشرة ، مما يجعله أحد أفضل العلاجات المنزلية لإزالة شعر الوجه .
 لتحضير قناع تقشير باستخدام هذين المكونين ، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من الماء في وعاء. ضعي الخليط في وعاء ودعيه في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى يذوب السكر. ضعي المعجون على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه بالوجه . ضعي قطعة من القماش القطني على العجينة واتركيها تبرد ثم اسحبيها بحركة واحدة سريعة في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر.

 


2. الدقيق وماء الورد

يتميز الدقيق بخصائص تقشير رائعة وعندما يقترن برائحة ماء الورد ، فإنه يمنع نمو الشعر.  
الطريقة:

في وعاء ، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الدقيق مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من عصير الليمون. تخلط المكونات جيدا لتشكيل عجينة وتوضع على وجهك ، اتركها تجف تماما وافركها بأصابعك للتخلص من شعر الوجه . للحصول على أفضل النتائج ، كرري هذا ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

 
3. البيض ونشا الذرة

يعد بياض البيض قناع وجه ممتازًا للتخلص من خلايا الجلد الميتة وشعر الوجه. إضافة نشا الذرة إليه يجعل هذا العلاج المنزلي أكثر فعالية.

لتحضير هذا القناع ، اخلطي بياض بيضة واحدة مع نصف ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة كبيرة من السكر في وعاء. ضعي طبقة متساوية من العجينة على بشرتك واتركيها تجف تمامًا. بمجرد أن يجف ، قم بفك أحد طرفي القناع وقشريه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر للتخلص من شعر الوجه.

 
4. البابايا والكركم

تحتوي البابايا على إنزيم يسمى الباباين المعروف بقدرته على إزالة شعر الوجه ، ويمنح الكركم البشرة توهجًا صحيًا. 
قطعي شريحة من البابايا إلى قطع صغيرة واهرسيها لتشكيل عجينة ، ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الكركم إليها. تخلط جيدا وتطبق فقط على المناطق التي يظهر فيها الشعر. قومي بالتدليك لبضع دقائق ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة. يغسل بالماء الفاتر. كرري هذا العلاج المنزلي لإزالة شعر الوجه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضا : إزالة شعر الوجه بخلطات طبيعية 

 

أضف تعليقا