ازالة شعر الوجه طبيعيًا بخلطات منزلية سحرية

أحياناً الشعر غير المرغوب به على الوجه يصبح مشكلة تسبب الإزعاج والحرج الشديدين خاصة حين تحتكين بالناس عن قرب في ظروف إضاءة عالية، والشعر الزائد الذي ينمو على الوجه لدى النساء يمكن أن يكون له أسباب عديدة منها عوامل وراثية أو تغييرات في الهرومون أو أسباب خارجية مثل احتكاك شعرك بوجهك مما يسبب تحفيز لظهور الشعيرات المزعجة التي تؤدي في حالات عديدة إلى ظهور البثور والإحمرار. 

هذه الخلطات لازالة شعر الوجه!

 

ومع أننا ننصح أولاً باستشارة طبيب جلدي للكشف عن مسببات الشعرانية وعلاجها دوائياً وإزالة الشعر بالطرق السليمة مثل الليزر إلا أن هناك حلول متزامنة مع العلاج وإزالة الشعر يمكن أن تكون سهلة بالفعل وتساعدك على التخلص بشكل تدريجي من الشعر على الوجه عبر خلطات طبيعية للشعر تصنعينها بنفسك في المنزل، فإليك أهمها: 

-    قناع طحين الحمّص:  هذه الخلطة التي تتضمن طحين الحمص تقوم على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والشعيرات الزائدة وتساعد على تفتيح لون البشرة ولون الشعر أيضاً. 

 


•    اخلطي ملعقتي طعام من طحين الحمّص مع ملعقة واحدة من قشدة الحليب وملعقتين ونصف من الحليب مع ثلاثة أرباع ملعقة كركم لتحصلي على قوام يشبه المعجون وضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف، أزيليه باستخدام ليفة وجه، وكرري العملية ثلاث أيام في الأسبوع على مدى شهر.
 
-    شاي النعناع:  لا شك أن نمو الشعر الزائد في مناطق كالوجه و أعلى الشفتين هو أمر يدل على ارتفاع إنتاج هرمون الأندروجين في الجسم، لذا شاي النعناع يوصف لتخفيض معدل إنتاج هذا الهرمون.
•    اغلي كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقة من النعناع اليابس، أو خمس أوراق من النعناع الطازج، غطيها واتركيها لعشر دقائق ثم حركيها واشربيها وكرري العملية مرتين يومياً. 

 

 

-    قناع الليمون والعسل: يعمل الليمون بطبيعته على التنظيف العميق والتقشير، بينما يقوم العسل بتنعيم البشرة والشعيرات الزائدة مما قد يساعد على إزالة الشعر الزائد من الوجه. 
•    امزجي ملعقة من عصير الليمون الطازج مع 4 ملاعق من العسل، ضعيها على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، أزيلي الماسك بواسطة منشفة رطبة بمياه فاترة، وكرري القناع مرتين أسبوعياً على مدى عدة أشهر. 

 

 
-    قناع الكركم: يمكنك مزجه مع مركبات أخرى طبيعية للتخلص من الشعر الزائد بشكل طبيعي فإليك الخلطة: 
•    اخلطي الكركم مع ذات المقدار من طحين القمح الكامل وأضيفي إلى المزيج زيت السمسم بمقدار كافي لتصنعي عجينة مدديها على وجهك لمدة نصف ساعة وكرري التطبيق مرة كل أسبوع، إذا انزعجتي من لون الكركم الأصفر الذي تركه على وجهك تستطيعين إزالته بقطنة مغطسة بالحليب. 

 

 

اقرئي أيضاً:ازالة شعر الوجه طبيعيًا قبل العيد من دون ألم

 

-    البابايا:  يقوم البابايا بتفتيح البشرة وتشقير الشعر غير المرغوب به، امزجي نصف ملعقة من الكركم مع لب البابايا الخام ودلكي المزيج على وجهك لمدة 15 إلى 20 دقيقة وكرري القناع كل أسبوع،  


 

أضف تعليقا