فوائد واستخدامات خل التفاح للبشرة و الشعر

ارتبط خل التفاح بالعديد من الفوائد الصحية منها تخسيس الوزن وتنظيم نسبة السكر في الدم، بالإضافة  إلى استخدامه في تتبيلات السلطة والخبز والطبخ وكمادة حافظة.
 لكن هل جربتِ خل التفاح من أجل الحفاظ على جمالكِ؟ قد يكون استخدام خل التفاح للبشرة والشعر شيئًا جديدًا للكثيرين.

ما هو خل التفاح؟

 

خل التفاح ليس سوى عصير تفاح مع خميرة مضافة، هذه العملية تسمى التخمير.

إليكِ بعض طرق استخدام خل التفاح:

1. كيفية استخدام خل التفاح للشعر:

 

يمكن أن يساعد استخدام خل التفاح للشعر على زيادة كثافة الشعر وزيادة لمعانه وتقليل التجعد وقشرة الرأس والحفاظ على صحة الشعر مع منع التهابات فروة الرأس.
 
المكونات:

1 كوب ماء مصفى
نصف كوب أو ملعقتان كبيرتان من خل التفاح
الطريقة: في كوب من الماء المصفى ، أضيفي خل التفاح واخلطيهم جيدًا.

 ِأضيفي خل التفاح المخلوط ومحلول الماء في زجاجة رذاذ ورشيها على فروة رأسك وشعركِ بالتساوي. عند وضعه على شعركِ ، استخدمي حركات باتجاه الأسفل وافركيها برفق. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسل شعرك بشامبو وبلسم معتدل. جففي شعركِ بالتربيت بمنشفة.

 ملاحظة: يجب استخدام غسول الشعر بخل التفاح مرة واحدة فقط في الشهر أو مرتين في الشهر كحد أقصى وليس أكثر من ذلك ، لأن الحموضة الزائدة على الشعر أيضًا ليست جيدة ، حيث ستؤدي إلى إتلاف الشعر.

 

2. للقدمين:

لخل التفاح خصائص تقشير يمكن أن تساعد في إزالة الجلد الميت وتهدئة البشرة مما يجعلها نضرة.

للاستعمال: انقعي قدميك في دلو يحتوي على خل التفاح والماء بنسبة 1: 2 على التوالي. انقعي قدميكِ في الداخل لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء العادي.

3. للحصول على أظافر صحية وأكثر إشراقًا:

 

يمكن لخل التفاح أن يساعد في تقوية الأظافر وتحسين صحتها وإضفاء لمعان أفضل عليها.
 
للاستعمال: انقعي أظافرك في وعاء صغير يحتوي على أجزاء متساوية من خل التفاح والماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء العادي.

4. خذي حمامًا مهدئًا:

يمكن لخل التفاح أن يساعد في تقشير الجسم لأنه يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل كمقشر كيميائي ، وبالتالي ، يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي إفساح المجال لخلايا الجلد الجديدة والمتجددة أدناه. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات يمكنها تهدئة البشرة. يمكن أن يساعد الاستحمام  بخل التفاح على جعل البشرة ناعمة ونضرة. 

للاستخدام: أضيفي حوالي 200 مل من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ واسترخي لمدة 15 إلى 20 دقيقة واتركي خل التفاح يؤدي وظيفته.

5. تبييض الإبط وتنظيم العرق:

 

إذا كنت تتعرقي كثيرًا أو كنتِ تتجهي نحو مزيلات العرق الطبيعية، يساعد استخدام الخل تحت الإبط على تقليل رائحة الجسم وإزالة السموم من الجلد وتقليل التعرق وتبييض البشرة أيضًا.

للاستخدام - أضيفي 1/2 كوب من ماء الورد إلى زجاجة رذاذ مع 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح. رجيها جيدًا ورشيها على إبطكِ. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.
 

اقرئي أيضا : وصفة خل التفاح  لتنعيم القدم الجاف والمتشقق

أضف تعليقا