ماسكات خل التفاح لعلاج جميع مشاكل الشعر قبل العيد

جزء أصيل من علاج مشاكل الجمال هو إيجاد الطريقة الصحيحة للتخلص من السموم. وإذا كنتِ بالفعل تبحثين عن مكون طبيعي يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، فإنه خل التفاح.
 
نظرًا لطبيعة خل التفاح الحمضية ومحتواه من الأس الهيدروجيني ، فهو مفيد جدًا في علاج الشعر المتطاير و الباهت والجاف. خل التفاح له خصائص مضادة للميكروبات والتي قد تساعد في علاج حكة فروة الرأس ومشاكل الشعر الأخرى في أسرع وقت وقبل عيد الفطر.

 

 

 

يمكن لخل التفاح أن يعمل كمنظف يحافظ على فروة رأسك وشعرك نظيفًا ويزيل السموم. يساعد خل التفاح في تقليل قشرة الشعر وهي مهمة صعبة لا شك. 

 

 

اقرئي أيضا : 5 أسباب تجعل خل التفاح الحل السحري لتساقط الشعر 

 

 

وصفات للعناية بالشعر باستخدام خل التفاح

 

 

 

1- ماسك نمو الشعر

 

خذي 2 ملعقة كبيرة إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت  جوز الهند في وعاء. أضفِ الآن 3 إلى 4 قطرات من زيت إكليل الجبل و 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح. ضعي المزيج على الشعر بالكامل مع التركيز على فروة الرأس و الجذور. اربطي كعكة وقم بتغطية غطاء الشعر واغسليه بعد ساعة. 

 

2- ماسك للشعر المتشابك

 

يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق صنع هذا الحل البسيط لفك تشابك الشعر بنفسك. خذي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار و 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح وامزجيهم جيدًا. قومي بتخزين المزين في زجاجة. خذي كمية قليلة من المحلول في أطراف الأصابع وقم بتوزيعه في جميع أنحاء الشعر. اغسله بعد ساعة واحدة.

 

 

 

 

3- ماسك تكثيف الشعر

 

نظرًا لتركيز زيت الحبة السوداء ، فإنه يعيد نمو الشعر بشكل طبيعي في مناطق الصلع. خذي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح و 2 ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء واخلطيهم جيدًا. ضعي هذا الزيت على فروة الرأس وقومي بتدليكه جيد. يمكن الاحتفاظ بها طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي..

 

4- ماسك الشعر الدهني 

 

اغسلي الشعر جيداً بمنظف معتدل ثم ضعي مزيج 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح و 4 إلى 5 قطرات من زيت النعناع بمساعدة كرة قطنية واغسليها بعد 30 دقيقة. يساعد زيت النعناع مع خل التفاح في موازنة مستوى الأس الهيدروجيني بحيث يتم حل المشاكل المتعلقة بفروة الرأس الدهنية بسهولة.

 

 

 

أضف تعليقا