هل خل التفاح يفتح لون للبشرة؟

خل التفاح له خصائص لا حصر لها خاصة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة.استخدامه بانتظام يمنحكِ بشرة خالية من العيوب، خصائصه تحارب التصبغ بسبب محتواه من حمض الأسيتيك الذي يوازن مستوى درجة الحموضة في الجلد. 

 

 

اقرئي أيضا : تونر خل التفاح ينظف البشرة ويقضي على حب الشباب

 

 

يستخدم خل التفاح  لعلاج حب الشباب الناتج عن البكتيريا وأنواع العدوى الأخرى، كما أنه مفيد للبشرة الدهنية لأنه يحد من اضطراب إفراز الزيوت، كذلك، هذا الخل الطبيعي  مفيد في الحفاظ على نضارة البشرة بشكل طبيعي، ولكن هل خل التفاح يعمل على تفتيح البشرة، ستعرفون الاجابة من خلال ابرز الوصفات المجربة للبشرة من خل التفاح.

 


وصفات للعناية بالبشرة باستخدام خل التفاح

 

 

1- خلطة تبييض البشرة

 

يساعد محتوى حمض الأسيتيك في خل التفاح على تفتيح تصبغ الجلد وتحسين الملمس العام للبشرة. كذلك، البطاطس لها خصائص تبييض طبيعية تساعد على تفتيح مناطق الجلد المصطبغة. لذلك خذي 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح و 1 ملعقة كبيرة من عصير البطاطس. ضعيه على الوجه بالكامل باستخدام كرة قطنية. اغسله بعد 20 دقيقة.

 

2- خلطة خل التفاح لعلاج لحب الشباب

 

ظهور حب الشباب ظاهرة شائعة خاصة لمن لديهم بشرة دهنية مختلطة. خذي كوبًا صغيرًا وأضف 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الطين المغربي وملعقة كبيرة من خل التفاح. ضعيه على الوجه بمساعدة الفرشاة في اتجاه تصاعدي. اغسليه بمجرد أن يجف القناع. يمكن استخدامه مرتين في الأسبوع. 

 

3- خلطة تصغير المسام المفتوحة

 

يعمل العسل على تضييق المسام وتنقيتها من البكتيريا، تعتبر إضافة خل التفاح ميزة إضافية تساعد في علاج ندبات حب الشباب وشد المسام. أضفِ 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى خل التفاح المخفف وطبقيه باستخدام كرة قطنية. يغسل بعد 20 إلى 25 دقيقة.

 

4- خلطة علاج اثار حب الشباب

 

 

خذي 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف والكركم البري. اخلطيهم جيدًا وضعيه كقناع للوجه واغسليه بعد 15 دقيقة.

 

5- خل التفاح لتقشير الجسم 

 

يساعد محتوى الزنك في الشوفان على تقليل الالتهابات ويساعد على منع البكتيريا المسببة لحب الشباب. امزجي 1 ملعقة كبيرة من الشوفان وأضف 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح. استخدميه كمقشر للجسم واتبعيه بغسول أو مرطب للجسم.

 

أضف تعليقا