تحفيز نمو الشعر بخلطات الزنجبيل

قد تحبين رائحة وطعم الزنجبيل في الأطعمة والمشروبات. اذ له بعض الخصائص المدهشة التي تفيد ليس جسمك فقط بل أيضاً شعرك وبشرتك، فهو ذو خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة تستخدم لتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، والتهاب الحلق، وحتى الحروق الطفيفة. وحين يتم تطبيق مستخلص الزنجبيل على بشرتك، فهو يسهم بمنحك توهج طبيعي عن طريق تقليل الالتهاب وإزالة العيوب. أما حين يطبّق الزنجبيل على الشعر، فإنه يحفّز نموه من خلال تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. ويحتوي الزنجبيل أيضا الزنك المهم لترطيب شعرك.

 

اقرئي أيضاً نمو الشعر لم يعد مستحيلاً مع هذه الخلطة!


إذا للزنجبيل الكثير من الفوائد للشعر، إليك أبرز وصفاته:

لتعزيز نمو الشعر

المكوّنات
• ملعقة كبيرة زنجبيل مبشور
• ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
تخلط معاً وتطبق مباشرة على فروة الرأس. تدلك بلطف، وتترك لمدة 1/2 ساعة. إذا شعرت بالاحترار، فهذا طبيعي تماماً. يغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

رذاذ حماية الشعر
قاومي التقصف وعزّزي نمو الشعر مع هذا الرذاذ الذي سيترك رائحة شعرك رائعة ويزيد ترطيبه ويجمل طلّة التموجات. لتحضير الوصفة أنت بحاجة إلى:
• 1/2 ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المطحون
• ملعقة كبيرة زيت جوز الهند (سائل)
• 1/2 كوب لب خيار
• ملعقة صغيرة من زيت الريحان
•  ثلثا كوب ماء
ببساطة صبي المكونات في زجاجة رذاذ وهزيها جيدا. قومي باستخدام هذا الرذاذ لشعرك حين يبدو باهتاً أو خشناً قليلاً. الزيوت المستخدمة هنا تساعد على تعزيز فوائد الزنجبيل.

 

زيت لتدليك حواف الرأس
يمكنك أيضاً تدليك فروة الرأس بحركات دائرية صغيرة بزيت الزنجبيل المساعدة في تقليص خفة الشعر. ببساطة قومي بمزج أجزاء متساوية من زيت الزنجبيل وزيت الجوجوبا وزيت الزيتون، أو زيت الأفوكادو (اعتمادا على تفضيلك الشخصي ونوع الشعر). الاستخدام المنتظم لهذا المزيج من الزيوت يعزز النمو في المناطق التي تشهد نمواً خفيفاً للشعر. احرصي عى التدليك اللطيف عند التطبيق.

اقرئي أيضاً

تسريع نمو الشعر بخلطة الزنجبيل

قناع سهل لنمو الشعر بسرعة

7 وصفات لتسريع نمو الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر