مكوّنات رائعة تحفّز نمو الشعر

هناك مكوّنات على رغم أنها لا تنشط الدورة الدموية إلا أنها قوية في تحفيز نمو الشعر وتعطيه الحجم.

 

الحناء: الحناء هي أفضل علاج للشعر، فهي تغلفه وتحميه وتجعله براقاً وناعماً، كما أنها تحفّزه  لينمو بشكل أسرع. يفضل شراء أوراق الحناء وطحنها في المنزل بحيث تكوني متأكدة أنها لا تحتوي إلا على الحناء وليس على أملاح معدنية تضر بالشعر، خاصة الشعر المصبوغ بمواد كيميائية.

 

اقرئي أيضاً أسرع طريقة لنمو الشعر

 

حليب جوز الهند: يساعد حليب جوز الهند أيضاً على تخليص الشعر من جميع المنتجات الكيميائية الملتصقة بالسطح، وهو علاج مفيد للغاية للبدء بطريقة طبيعية. إذا كان هناك صبغة على شعرك أو حناء، لا تستخدمي حليب جوز الهند لأن اللون سيتلاشى ويبهت. ولكن إذا أردت استخدام علاج الحناء عديمة اللون، جرّبي صنع الحناء مع حليب جوز الهند ولا تتركيه على شعرك أكثر من ساعة.

 

زيت الخروع: إذا تم وضع زيت الخروع على فروة الرأس فهو يحفز نمو الشعر. يمكن إضافة تفل القهوة له وعمل تدليك لفروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية.

 

ننصحك بوضع المساحيق ممزوجة مع اللبن الزبادي الطبيعي، لترطيب وتحفيز نمو الشعر في الوقت نفسه، علاوة على ذلك، فهذا يعطي الشعر قواماً رائعاً. يمكن مثلاً صنع قناع من السبيرولينا والكابور (kapoor) والزنجبيل والحلبة والقرفة ووضعه لمدة ساعتين ثم شطفه بالغاسول.

 

تذكري أن تساقط الشعر أمر طبيعي، فمدة حياة الشعر هي 4 سنوات ونصف للنساء و 3 سنوات للرجال.

 

اقرئي أيضاً وصفات هندية لنمو الشعر

 

إذا أردت شعراً طويلاً، يجب أن يكون من دون أطراف متقصفة. لذا حالما ترين الأطراف متقصفة قومي بقصها، وإلا سيزداد تقصف الشعرة للأعلى وستشعرين أن شعرك لا ينمو ولكنه في الحقيقة ينمو من الجذور ويموت من الأطراف.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر