خلطة لنمو الشعر بسرعة

من المعروف عن زيت جوز الهند قدرته على التغلغل داخل بصيلات الشعر وتحفيز نموّ الشعر وترطيبه بعمق. يستخدم زيت جوز الهند لتعويض البروتين المفقود من الشعر، والذي يمكن أن يسبب عدة مشاكل. لذلك، فإن تطبيق زيت جوز الهند مهم لإصلاح وتجديد الشعر التالف. يساعد زيت جوز الهند أيضاً في تعزيز نمو الشعر، وإضافة اللمعان. رطبي شعرك بزيت جوز الهند قبل الاستحمام لتعزيز بصيلات الشعر وتقليل تكسر الشعر

 

اقرئي أيضاً أسرع طريقة لنمو الشعر

 

لما لا تجرّبي هذه الوصفة لتسريع نمو شعرك

زيت جوز الهند والأفوكادو
يُعتبر خليط زيت جوز الهند والأفوكادو علاجاً رائعاً لعدّة أسباب. فهو يضفي اللمعان على شعرك إذا كان جافّاً، ويسرّع نمو الشعر ويخلّصك من قشرة الرأس، ويحفظ شعرك من الشمس المضرّة له كما لبشرتك.

الوصفة: سخّني بلطف زيت جوز الهند لمدّة 10 ثوانٍ (على الغاز، وليس في الميكروويف)، ثم دلّكي بملعقة واحدة منه شعرك من الجذور إلى الأطراف. وخلال ذلك، أهرسي حبّة أفوكادو، باليد أو باستخدام معالج الطعام Food Processor؛ حتّى تحصلي في نهاية المطاف على عجينة ناعمة. دلّكي أطراف شعرك بالأفوكادو واتركيه لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد والشامبو كالمعتاد. قد يكون من الصعب غسل الأفوكادو، لذا أهرسي الحبّة بشكل ناعم، ليسهل غسل القناع عن شعرك.

التكرار: جرّبي هذا العلاج مرّة واحدة في الأسبوع، للحصول على أقصى قدر من النتائج.

 

اقرئي أيضاً

خلطات لنمو الشعر

وصفات هندية لنمو الشعر

7 وصفات لتسريع نمو الشعر

 

 

أضف تعليقا