دليلك لاختيار مكياج العيد بما يناسب لون بشرتك وشعرك

ليس هناك أجمل من أجواء عيد الفطر التي تحلو فيه اللقاءات العائلية والنزهات الخارجية برفقة الأصدقاء، والتألق  بأجمل التصاميم الجديدة والأنيقة التي تعكس فرحة العيد بأجمل صورها.
والعيد هو أيضاً إطلالة جمالية مشرقة، متألقة و نضرة. فإذا كنتِ تستعدين للاحتفال بعيد الفطر بطريقة مميزة، وتريدين أن تبدي في أجمل حالاتك، استوحي من هؤلاء النجمات طريقة اختيارهن لألوان مكياج العيد بما ينسجم مع لون سحنتهن وشعرهن..


-    إذا كان لون شعرك أسوداً مع لمعة جميلة، وتتمتعين ببشرة حنطية مثل هيفاء وهبي، اعتمدي تقنية الكونتور التي تساهم في إبراز جمال ملامحك الدقيقة، وركّزي على العينين الدخانتين اللتين ستمنحانك حتماً المزيد من الغموض الآسر الجميل. ومع مكياج العيون السموكي، لا بدّ من التمتع برموش مقوسة وكثيفة، ولذلك لا بأس من وضع الرموش المستعارة التي تمنحك المزيد من الجمال. أما للوجنتين، فإن الألوان الترابية الناعمة هي الخيار الأمثل، والأمر ينطبق أيضاً على الشفاه، لذا اختاري لوناً مشمشياً خفيفاً أو اعتمدي ملمّع الشفاه بلون وردي ناعم.

هيفاء وهبي


-    إذا كان شعرك بنياً مع بشرة حنطية ملوحة بأشعة الشمس مثل الممثلة الجميلة نادين نجيم، اعتمدي ظلال العينين الترابية أو المعدنية، التي تتراوح بين البني والرمادي القوي، ولا تنسي تطبيق قلم تحديد العينين في داخل العين لمنحها المزيد من الجاذبية. وهنا نصيحتنا لك ألا تعتمدي المكياج القوي جداً، بل ابقي خياراتك في حدها المعقول، وركزي على لون السحنة باعتماد الألوان الطبيعية الخفيفة. أما للشفاه، فثمة خيارات عديدة يمكنك اللجوء إليها، لكن تجنبي الألوان الداكنة مثل البني الغامق أو الليلكي القوي، و اختاري الالوان الهادئة التي تتسم مع شخصيتك. 

نادين نجيم


-    إذا كنتِ تتمتعين ببشرة سمراء مثل الفنانة بلقيس فتحي، و تحبين أن تظهري بإطلالة متوهجة، عليك أن تجرّبي كريم اساس أفتح بقليل من لون بشرتك، وأن تطبّقي أيضاً كريم الهايلايتر لاسيما على الجزء العلوي من الوجنتين ووسط الجبين بين الحاجبين وتحت العينين. اعتمدي أحمر الشفاه الفاتح وابتعدي عن الحمرة القوية لأنها ستجعل بشرتك تبدو أغمق، واجعلي عينيك نقطة التركيز في إطلالتك. وهنا يمكنك تطبيق ستايل مكياج عيون القطة لعينين مشروحتين، والاعتماد أيضاً على الرموش المستعارة المقوسة. 

بلقيس فتحي

اقرئي أيضاً:مكياج العيد بنفسجي وطريقة توسيع العيون

-    إذا كان شعرك فاتح اللون مثل نوال الزغبي و تتمتعين في الوقت نفسه بلون بشرة معتدل مائل إلى الفاتح، يمكنك أن تلعبي أكثر بلون السحنة والخدين. اعتمدي تقنية الكونتور التي تساهم في تقسيم وجهك بطريقة جميلة ومتوازية، ولا بأس من اختيار لون قوي نسبياً للوجنتين. أما للعيون، فالأفضل الابتعاد عن الظلال القوية، والتركيز أكثر على الدرجات الترابية الناعمة، وجرّبي أيضاً الألوان الفاتحة المشرقة في الزاوية الداخلية للعين، والتي تمنحك سحراً لا يقاوم كونها تليق تماماً بذوات البشرة الفاتحة.

نوال الزغبي


-    إذا كنت صاحبة بشرة بيضاء و شعر أشقر مثل كارلا حداد يمكنك حتماً أن تجرّبي الألوان الوردية الجميلة على الوجنتين و الشفاه. أما للبشرة، فالأفضل اختيار كريم الأساس بلون لا يبدو قوياً جداً على بشرتك، وليكن البلاش ناعماً وانسيابياً بحيث يبدو متناسقاً مع بقية أجزاء البشرة. 

                                                                                                           كارلا حداد

 

أضف تعليقا