كيف تبدين أصغر سناً من خلال حيل المكياج؟

قد نقول أن العمر مجرد رقم؛ ومع ذلك، فإن الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تحدق في المرآة يمكن أن تمنحنا ليالي بلا نوم. يمكن لفيتامين سي الريتينول والإنزيم المساعد Q-10 والعلاجات الأخرى المضادة للشيخوخة أن تمنع وتقلل من علامات الشيخوخة عند استخدامها على مدى فترة من الزمن، ولكن يمكن أن يساعد المكياج بشكل كبير في إخفاء علامات الشيخوخة مثل بقع الشيخوخة وتفاوت لون البشرة والخطوط الدقيقة والتجاعيد على الفور. من هنا، نسرد نصائح مكياج  فعالة لجعل البشرة تبدو أكثر شبابًا.


- لا تنسي أبدًا الترطيب

كان الترطيب مهمًا لبشرتك في العشرينات من العمر، ولكن مع نضوج الجلد، تزداد أهمية الرطوبة عشرة أضعاف. لا أحد يريد بشرة جافة مترهلة من شأنها أن تبرز التجاعيد. لذلك، قومي دائمًا بترطيب وجهك بشكل صحيح قبل وضع أي نوع من أنواع المكياج. ستملأ الرطوبة البقع المترهلة والجافة وستجعل وجهك يبدو أكثر نضارة وشبابًا.


- اختاري منتجات المكياج المرطبة

نظرًا لأن الترطيب الجيد عامل مهم للبشرة الناضجة المترهلة، فأنت بحاجة إلى تبديل منتجات المكياج الخاصة بك من التركيبات غير اللامعة إلى المنتجات القائمة على الرطوبة. عليك الذهاب للحصول على كريم مرطب أو كريم أساس أساسه هلام. ستعطي هذه الأساسات بشرتك مظهرًا ناعمًا كما أنها تجعلها تبدو لامعة بدلاً من كونها متكتلة. حتى تطبيق كريم الأساس يحتاج إلى أن يتم بعناية مع التركيز بشكل أكبر على المناطق المترهلة أو التجاعيد. مكياج البودرة يجعل البشرة تبدو أكبر سنا.

رابعة الزيات


- اختاري كريم الأساس الذهبي أو الأصفر

 من الخصائص المهمة للبشرة المتقدمة في السن وترهلها أنها تتحول إما إلى اللون الأحمر أو الرمادي مع معظم منتجات المكياج. لذلك لتصحيح كل شيء، فأنت بحاجة إلى كريم أساس ذهبي أو أصفر اللون والذي سوف يقاوم الرمادي. لن يعمل كريم الأساس ذو اللون الذهبي فقط كمصحح للون، بل سيضفي أيضًا توهجًا رقيقًا على بشرتك. سيخفي اللون والتوهج واللمعان بشرة وجهك المترهلة بشكل فعال ويجعلها تبدو مشرقة مع الشباب.


- استخدمي خافي العيوب الكريمي

 يصبح الكونسيلر عنصرًا أساسيًا حيث يبدأ جلدك في الترهل والتجاعيد. يمكن أن يخفي الكونسيلر بشكل فعال جميع العلامات الدالة على عمرك ويضفي لمعانًا على وجهك. ومع ذلك، من الضروري جدًا اختيار خافي العيوب الكريمي الذي يحتوي على رطوبة. تجنبي خافي العيوب الذي يحتوي على بودرة لأنه يزيد من جفاف الجلد وبقعه، مما يجعله يبدو أكبر سنًا. لذلك، يمكن أن يكون خافي العيوب الذي يحتوي على كريم للعيون تحت العينين أو التجاعيد أو البقع الداكنة أو الجلد المترهل حيلة مكياجك الأكثر فاعلية.


- استخدام قلم تحديد العيون لإيقاظ عينيك

 في بعض الأحيان، لإبعاد التركيز عن بشرتك وخلق مظهر أكثر شبابًا، كل ما عليك فعله هو إيقاظ تلك العيون وإشراقها. يمكنك القيام بذلك بشكل فعال باستخدام أقلام العين. أنت بحاجة إلى قلم تحديد العيون على الحافة الداخلية لعينيك لإيقاظ تلك العيون على الفور. لإبراز لون عينيك، تحتاجين إلى وضع خط داكن اللون على خط الرموش العلوي. ستعمل بطانة عينيك بهذين اللونين على تحويل التركيز إلى عينيك وتمويه الجلد المترهل على الفور للحصول على مظهر أصغر سنًا.

كارلا حداد


- ضعي الهايلايتر على النقاط العالية

 مع تقدمك في العمر وترهل بشرتك، تصبح بنية عظامك أكثر بروزًا وهي نعمة مقنعة. يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من هذه الحقيقة عن طريق وضع اللمعان أو الهايلايتر على النقاط العالية من وجهك والتي ستأخذ التركيز بعيدًا عن الترهل. ضعي قلم تمييز بفرشاة دقيقة على عظام الخد وجسر الأنف ووسط الجبهة وقوس كيوبيد. 


- ظلال العيون

 بمجرد أن تتقدم بشرتك في السن وترهلها، قد تجدين صعوبة في وضع ظلال العيون مع كل التجاعيد التي تظهر وتبرز. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة جيدة من قاعدة ظلال العيون على جفونك قبل الظل. سوف يعمل على تسوية التجاعيد وتنعيمها بالإضافة إلى مواجهة الدوائر الداكنة حول العينين. وبالتالي، بمجرد الانتهاء من وضع ظلال العيون، ستبدو عيناك أكثر شبابًا من أي وقت مضى.

اقرئي أيضاً:كيف تبدين أصغر سناً بخدع المكياج


- قومي بتبديل أحمر الخدود البودرة مع أحمر الخدود الكريمي

 استخدمي أحمر الخدود الخوخي والوردي وامزجيهما جيدًا بعد تنقيطهما على تفاحة الخدين لإضفاء نضارة وإشراق إلى المظهر بالكامل.


- املئي الحاجبين

 غالبًا لا تولي النساء أهمية كبيرة لملء الحاجبين، لكن الحواجب الممتلئة لها تأثير مساوٍ لشد الوجه. وللحصول على تأثير مضاد للشيخوخة، استخدمي قلم حواجب أفتح ، مثل رمادي داكن أو بني. 


 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات