ماسكات للبشرة الباهتة في رمضان

إذا كنتِ تعانين من البشرة الباهتة في شهر رمضان فإنكِ بحاجة إلى روتين يزيل خلايا الجلد الميتة، وفي الوقت عينه يساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة التوهج الطبيعي، للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة. 
يمكنك ببساطة استخدام المكونات الطبيعية في نظام العناية ببشرتك للحصول على بشرة صافية ومتوهجة. في ما يلي سنقدم لك خلطات طبيعية رائعة لتحسين مظهر بشرتك. 


1- ماسك الدقيق والكركم

يعتبر الطحين علاجًا منزليًا فعالاً ومُجربًا ومُختبَرًا للوجه. فهو لا يزيل البشرة الباهتة فحسب ، بل ويزيل العيوب ويحارب حب الشباب والبثور. في حين أن الكركم وخشب الصندل لهما خصائص مضادة للبكتيريا، فإن الطحين يعمل كمقشر ويزيل الشوائب والأوساخ والبهتان من الجلد. يضمن علاج بشرتك باستخدام هذا بانتظام الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة وخالية من البقع .

المكونات:
2 ملعقة كبيرة الطحين
1 ملعقة كبيرة مسحوق خشب الصندل
رشة كركم
لبن


الطريقة:
يُضاف الدقيق ومسحوق خشب الصندل والكركم في وعاء ويخلط. أضفي الحليب لتماسك الخليط حسب الحاجة. ضعي هذه الماسك بالتساوي على الوجه والرقبة واتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل. بمجرد أن يجف ، قومي أولاً بكشطه برفق بالتدليك بالأصابع ثم التخلص من البقايا بالماء البارد. كرري الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

2- العسل وعصير الطماطم

كمرطب طبيعي ، يقدم العسل فوائد عدة للبشرة. بصرف النظر عن الخصائص المضادة للميكروبات ، فإن العسل مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على منحك بشرة أكثر توهجًا.

المكونات:

عسل عضوي أو خام
عصير الطماطم
الطريقة: 


اهرسي حبة طماطم واستخرجي منها عصيرًا طازجًا. انقلي العصير إلى وعاء وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من العسل. امزجيها جيدًا وضعيها على وجهكِ. اغسلي وجهكِ بعد 20 دقيقة. الطماطم مليئة بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والليكوبين وهي غنية بفيتامين ج ، الذي عند مزجه بالعسل ينقي البشرة ويضيف توهجًا .  
 

3-الصبار والليمون

جل الصبار غني بفوائده الصحية وأحد فوائد العناية بالبشرة العديدة لتطبيق الصبار هو بشرة نضرة ومتوهجة . يتمتع الصبار بخصائص تلطف البشرة المتهيجة وتعالجها، مما يمنحك بشرة نقية ومتوهجة.
المكونات:
جل الصبار
عصير ليمون


الطريقة: 
قطعي ورقة الصبار وقومي بكشط الجل. انقلي هذا الجل في وعاء وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إليه. امزجيه جيدًا. ضعي الخليط على وجهكِ واتركيه. اغسليه بعد 20 دقيقة.  

اقرئي أيضا :  قناع مذهل لتعزيز إشراقة البشرة الباهتة

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة