خلع الضرس للحامل

تعاني الحامل من مشكلة الم الأسنان وتورمها ويحدث ذلك نتيجة لتغيرهرمونات الجسم خلال فترة الحمل مما يدفع اللثة إلى تورمها وحدوث نزيف بها ، وعادة ما تقلق الحامل بشأن الذهاب الى طبيب الأسنان وذلك من أجل خلع ضرسها معتقدة أنها بذلك سوف تؤثر على صحتها وصحة جنينها ومن خلال هذا المقال تعرفي معنا سيدتي الحامل على خلع الضرس للحامل وهل هذا يضر بها وبجنينها فتابعينا خلال السطور التالية .

خلع الضرس للحامل :

هناك بعض السيدات الحامل والتي تأجل خلع ضرسها لما بعد الولادة وذلك خوفاً على الجنين من أن قد يصيبه بعد التشوهات وغيرها ، ولكن قد يستدعي الأمر الذهاب الى الطبيب حال الشعور بألم شديد في اللثة أو الأسنان ، حيث يمكنكِ الذهاب الى الطبيب دون قلق .

ولكن عادة ما يفضل الذهاب الى الطبيب خاصة في النصف الثاني من مرحلة الحمل وذلك حتى يكون الجنين قد اكتمُل باقي أعضاءه مما يقلل من فرصة إصابة الجنين بأي مشكلة قد تصيبه .

وننصحكِ سيدتي بالذهاب إلى الطبيب فور الشعور بآلام بالأسنان وذلك لتجنب خطر الإصابة بعدوى الفم وتفاقمها ، لذلك كوني دائما على تواصل مع طبيبك الخاص بكِ وذلك لطلب بعض النصائح منه من العناية بأسنانك سواء كانت خلال فترة الحمل أو بعدها .

 

نصائح للحامل للعناية بأسنانها :

ضرس الحامل

• ضرورة تنظيف الأسنان جيداً على الأقل مرتين في اليوم الواحد .

• الإبتعاد عن الأطعمة والمشروبات والتي الغنية بالسكريات والأطعمة الحمضية والتي تتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان .

• تجنب غسل الفم بأي نوع غسول يحتوي على الكحول .

• استخدام فرشاة الأسنان ذات الشعر الناعم وذلك حتي لا تتسبب في نزيف اللثة وزيادة إلتهاباتها .

• تجنب التدخين .

• شطف الفم بالماء فقط بعد عملية القيء خاصة  إذا كنتِ ممن يعانون من قيء وغثيان الحمل وذلك لتجنب الإصابات التي قد تتعرض لها اللثة .

• يفضل عدم تنظيف الأسنان بعد التقيؤ مباشرة وتركها ما يقرب من ٤٥ دقيقة ، حيث تعمل الأحماض الخارجة من المعدة من خلال عملية القيء على جعل اللثة لينة .

إقرئي أيضا

ماذا تأكل الحامل في السحور لتجنب الشعور بالجوع والعطش

ما حكم صلاة الحامل وهي جالسة

ما حكم إفطار الحامل والمرضعة في شهر رمضان

أضف تعليقا