ماسك الأرز للمعان وتقوية الشعر 

إذا كنت تبحثين عن علاج لإصلاح الشعر وفي نفس الوقت للحصول على لمعان رائع ، فإن قناع الأرز للشعر اختيار مناسب لحالتكِ.
الأرز له فوائد كثيرة سواء للشعر أو للبشرة، يمكنكِ الاعتماد عليه لأنه يرطب الشعر من الداخل ويمده بالعناصر التي يحتاجها من فيتامينات ومعادن. في ما يلي الخطوات والفوائد الخاصة بماسك الأرز للشعر جربيه في شهر رمضان للتخلص من كل مشاكل الشعر.

فوائد المكونات المستخدمة في ماسك الأرز:

1- الأرز 

يحتوي الأرز على حوالي 75 إلى 80٪ من النشا. ولهذا فإن ماء الأرز هو ماء نشوي يتبقى بعد نقع الأرز أو طهيه. يحتوي الأرز على العديد من المعادن والفيتامينات ، منها:
 
مضادات الأكسدة
أحماض أمينية
المعادن مثل البوتاسيوم واليود والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والكثير من الألياف


فيتامينات ب
فيتامين هـ
فيتامين سي
 للأرز فوائد عديدة منها - يساعد على إزالة القشرة ، وفك تشابك شعرك ، وتحفيز نمو الشعر ، وتقوية البصيلات ، وإضفاء الحيوية، وتحسين مظهره.

2- البيض

البيض غني بالبيوتين والبروتين، لذا يساعد بشكل طبيعي في تغذية الشعر وترطيبه. يساعد البيض أيضًا في إصلاح الشعر عن طريق منع تكسر الشعر التالف. كما أنها تساعد في ترطيب فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر. يساعد البيض أيضًا في زيادة قوة الشعر وتحسين ملمسه. 

 

3- مايونيز

يساعد المايونيز في إضافة لمعان وقوة إلى الخصلات. يستخدم المايونيز لفوائده في علاج إصلاح الشعر لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات. يساعد المايونيز على ترطيب الشعر بعمق لأنه غني بالأحماض الأمينية والدهنية، وهذا يمكن أن يساعد في ترطيب الشعر. يمكن أن يكون المايونيز بديلاً رائعًا للبلسم الكيميائي. كما أنه يساعد في نمو الشعر لأنه غني بالبروتين ، ويساعد في منع قشرة الرأس ويحسن نسيج الشعر.

المكونات:
نصف كوب ماء أرز
بيضة 
مايونيز
الطريقة: 

 

خذي كوبًا وأضيفي إليه 4 ملاعق كبيرة من الأرز. فقط قومي بغسله برفق واملأي الباقي بالماء. اتركيه ينقع لمدة 6 ساعات على الأقل. إذا كان شعركِ جافًا ، اتركيه ينقع لمدة 6 إلى 8 ساعات وليس أكثر من ذلك. يمكنكِ أيضًا  تركه لمدة 12 إلى 24 ساعة. صفي المزيج وماء الأرز جاهز للاستخدام. تأكدي من عدم نقعه أكثر من 24 ساعة لأنه يمكن أن يجعل شعرك أكثر جفافاً.

خذي وعاء خلط وأضيفي بيضة واحدة (صفار فقط أو بياض فقط أو كليهما حسب مشكلة شعركِ) ، يضاف ما يكفي من المايونيز لتشكيل المزيج الذي تريده ونصف كوب من ماء الأرز.

ضعي الماسك على شعرك بالكامل من الجذور حتى النهاية. اتركيه لمدة ساعتين وقومي بتغطية شعركِ بغطاء الاستحمام. اغسليه بالشامبو الخفيف.

اقرئي أيضا : ماسك الأرز لشعر ناعم وحريري

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر