ماسك الأرز لشعر ناعم وحريري

 

يعتبر الأرز مكونًا شائعًا في وصفات العناية بالبشرة و الشعر، إذا كنتِ تبحثين عن شعر كثيف وناعم ولامع، فإن ماسك الأرز هو الخيار الأفضل.
يساعد الأرز على حماية وتغذية وإصلاح الشعر. كما أنه يساعد في تقوية جذور الشعر؛ يشتهر الأرز بخصائصه في تعزيز نمو الشعر ويساعد في محاربة قشرة الرأس. 

فوائد ماسك الأرز للشعر:

1- أرز

يحتوي الأرز على حوالي 75 إلى 80٪ من النشا. ولهذا فإن ماء الأرز هو ماء نشوي يتبقى بعد نقع الأرز أو طهيه. يحتوي الأرز على العديد من المعادن والفيتامينات ومنها: مضادات الأكسدة، أحماض أمينية، المعادن مثل البوتاسيوم واليود والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والكثير من الألياف، فيتامينات ب، فيتامين هـ، وفيتامين سي.

 

2- حليب جوز الهند

حليب جوز الهند غني بحمض اللوريك ، وهذه الأحماض الدهنية العالية المتوسطة قادرة على اختراق خصلات الشعر بسهولة وبالتالي تقوية الشعر. هذا الحليب غني بالبروتينات مثل الكيراتين. كما يحتوي على  فيتامين C و E وب-1 و ب-3 و ب-5 و ب-6 التي تمنح شعركِ التغذية. تشير العديد من الدراسات إلى أن حليب جوز الهند قد يبطئ من معدل تساقط الشعر. تتميز الأحماض الدهنية الطبيعية في حليب جوز الهند بترطيب الشعر والتي بدورها يمكن أن تعالج فروة الرأس الجافة.

 

3- زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد ويستخدم في جميع منتجات الخاصة بالشعر تقريبًا. فهو يساعد في علاج فروة الرأس الجافة، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج فروة الرأس من القشرة والكائنات الحية الدقيقة. 


المكونات: 
أرز مطبوخ - 1/3 كوب
حليب جوز الهند - 1/2 كوب
زيت جوز الهند - 1/4 كوب
الطريقة: 


لتحضير وصفة ماسك الأرز، خذي الخلاط وأضيفي 1/3 كوب من الأرز المطبوخ ونصف كوب من حليب جوز الهند وربع كوب من زيت جوز الهند. اخلطيهم لتنعيم المزيج..
 خذي كمية من هذا المزيج وضعيه على شعركِ وفروة رأسكِ الرطبة. اربطي كعكة وقومي بتغطيتها بقبعة الاستحمام. اتركي القناع على الشعر لمدة 2 إلى 3 ساعات.

اقرئي أيضا : بلسم الأرز لشعر لامع وصحي

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر