بلسم الأرز لشعر لامع وصحي

 

الأرز يضيف الحيوية ويصلح  الشعر التالف. صحيح أن السوق مليء بمنتجات شعر مصنوعة من الأرز مثل أقنعة الشعر والشامبو والبلسم. لكن الأفضل دائما هو التأكد من المكونات وتحضيرها في المنزل. 

من الحلول المثالية لمشكلة تساقط الشعر منتجات الأرز وخاصة مياهها المخمرة. كذلك، يمكنكِ الاعتماد على بلسم الأرز الذي لا يعالج تساقط الشعر فحسب، بينما يمنحكِ شعرا ناعما وصحيا أيضا. 

 

اقرئي أيضا : ماء الأرز بالبرتقال لتكثيف وتطويل الشعر 

 

 

فوائد المكونات المستخدمة في بلسم الأرز:

 

 

 

 

1- أرز

 

يحتوي الأرز على حوالي 75 إلى 80٪ من النشا. ولهذا فإن ماء الأرز هو ماء نشوي يتبقى بعد نقع الأرز أو طهيه. يحتوي الأرز على العديد من المعادن والفيتامينات ، وهي تشمل: مضادات الأكسدة، أحماض أمينية، المعادن مثل البوتاسيوم واليود والمغنيسيوم والزنك والسيلينيوم والمنغنيز والكثير من الألياف، فيتامينات ب، فيتامين هـ، فيتامين سي. 

 

2- بذور الحلبة

 

الحلبة مصدر غني بالبروتين والحديد وهما من العناصر الغذائية الأساسية للشعر. يحتوي الصابونين الموجود في الحلبة على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد في علاج قشرة الرأس. تساعد مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات في الحلبة في تقليل التهاب بصيلات الشعر التي قد تؤدي إلى العديد من المشكلات. تشتهر الحلبة بتعزيز نمو الشعر كما أنها مفيدة  في زيادة كثافة الشعر وتقليل تساقط الشعر. 

 

 

 

 

3- زيت جوز الهند

 

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد ويستخدم في جميع المنتجات الطبيعية الخاصة بالشعر تقريبًا. عند استخدامه كعلاج يترك على الشعر ، فإنه يساعد على الاحتفاظ الرطوبة، كما يساعد في علاج فروة الرأس الجافة والمتقشرة ، ويمنع تقصف الأطراف وتكسر الشعر. زيت جوز الهند هو الأفضل في الحصول على شعر خالٍ من التجعد ، كما أن الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات تساعد في علاج فروة الرأس من القشرة كما يساعد بشكل رئيسي في تعزيز نمو الشعر.

 

 

 

 

المكونات:

1 كوب أرز مطبوخ
كوب من ماء الحلبة المنقوع (تأكدي من إضافة الأرز المطبوخ وماء الحلبة بكميات متساوية)
1 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

الطريقة: 

 خذي كوبًا واحدًا من الأرز (مغسول ولكن غير معصور) وانقعيه في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، قومي بطهي الأرز حتى يصبح لزجًا. بمجرد أن تنخفض درجة حرارة الغرفة، أضفي الآن كوبًا واحدًا من ماء الحلبة المنقوع طوال الليل وأضفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيدًا حتى تصبح ناعمة وخالية من التكتلات. 
يمكن استخدامه كماسك قبل الشامبو ويمكن استخدامه كبلسم بعد الغسيل على شعرك أيضًا. بعد غسل الشعر ، ضعيه على شكل بلسم واشطفه بعد 5 دقائق.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر