الألماس صديق المرأة الصدوق وحجر مواليد شهر أبريل 

الألماس هو أفضل صديق للمرأة كما أنه الحجر المخصص لمواليد شهر أبريل نيسان. هذا الحجر يتميز بالصلابة وهو أكثر الاحجار الكريمة متانة لدرجة أنه لا يمكن قطعه سوى باستخدام قطعة أخرى من الألماس لتحقيق هذه الغاية. 
ربما لهذا السبب ارتبط كثيرا بـ خواتم الزفاف والخطوبة ليرمز إلى ديمومة الزواج وبقائه، لكنه أيضا خيار الكثيرات من النساء اللواتي يرغبن بالتميز وارتداء قطعة أنيقة بشكل يومي تقاوم عوامل الزمن والطبيعة ولا تخدش بسهولة. 


الألماس يأتي بعدة ألوان في الطبيعة منها البني والأصفر والأحمر والزهري وحتى الأزرق والأخضر. وتتراوح حدة اللون بين شديد الحدة والإشراقة إلى لون فاتح بالكاد يظهر. وكلما كان اللون مشبعاً كلما زادت قيمة حجر الألماس. فالألماس الذي يبرق بألوان قوية نادر جداً ويمكن أن يكون أغلى من الألماس الشفاف من الحجم نفسه.  كما أن الخصائص الفيزيائية للألماس تضفي عليه الغنى واللمعان .

الألماس محبوب منذ القدم وبعض المؤرخين يرجحون أن استخدام الألماس بدأ منذ القرن الرابع قبل الميلاد. وقد استهواه الإنسان القديم لأنه ينمو تحت الأرض ويتميز ببريق ملفت للنظر.
وقد اعتقدت الكثير من الحضارات القديمة أن الألماس كان تجسيدا للبرق على الأرض. لذلك نسبوا إليه الكثير من القدرات الشفائية .
الأساطير القديمة نسبت إلى الألماس القدرة على شفاء أمراض الدماغ وشفاء اضطرابات الغدد وسحب السموم من الدم. 

عبر التاريخ كان الألماس يرمز إلى الحب الأبدي الدائم. ما يجعله الخيار المثالي ليكون هدية زفاف أو هدية تختارينها لنفسك لترفعي معنوياتك .

إليك مجموعة من المجوهرات المرصعة بالألماس .

- أقراط من مجموعة reflection de Cartier من كارتييه Cartier


- أقراط من مجموعة هابي دياموند Happy Diamond من شوبارد Chopard


- خاتم بوا دو روز Bois de Rose من ديور Dior


- أقراط على شكل أجنحة حمام من غارارد Garrard


- أقراط من كيكي ماكدونو Kiki McDonough تتميز بتصميم على شكل دانتيل 


- سوار تو بي هابي 2B Happy من لوراين شوارتز Lorraine Schwartz


- أقراط بلوم دو بايون Plume de paeon من بوشرون Boucheron 

 

اقرئي أيضاً:تألقي بأفخم المجوهرات من الماس الأسود بمناسبة يوم المرأة العالمي

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات