قبل رمضان 2022 .. 8 مكونات من المطبخ لمنح بشرتك التوهج

قبل رمضان 2022 قد تتسبب ضغوط الحياة والعمل، وعدم كفاية تناول الماء في جعل بشرتك تبدو باهتة قليلاً مما قد تحبه، ومع قدوم رمضان قد يتسبب الصيام لساعات في فقدان بشرتك التوهج ويسبب جفاف البشرة. في ما يلي أطعمة يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة قبل رمضان 2022 وخلال فترة الصيام. 

1. الخيار

 

 يجب إدخال الخيار إلى طبق السلطة اليومي، يساعد الخيار في علاج البشرة الدهنية، ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور حب الشباب، وهو مناسب للأشخاص ذوي البشرة الجافة بسبب خصائصه المرطبة.

2. الرمان

الرمان غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وله خصائص مضادة للالتهابات مفيدة لجميع أنواع البشرة، وتساعد في تجديد الخلايا التي تمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يساعد عصير الرمان في تحفيز إنتاج الكولاجين، ويحارب السموم ويعطي توهجاً طبيعياً لبشرتك.

3. الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية، ويمكن أن يساعد في تأخير العلامات المبكرة للشيخوخة والأمراض الجلدية. إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم. ويمكن تناوله بين الوجبات على مائدة رمضان .

4. الكركم

الكركم عنصر أساسي في الكاري الهندي. له خصائص لا تصدق لكل من الجلد والصحة العامة. هذه التوابل لديها القدرة على علاج تفاوت لون البشرة وعلاج تشقق القدمين ومشاكل الجلد الأخرى.

5. اللوز

اللوز غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في ترطيب بشرتك ويساعد على تعزيز إنتاج الكيراتين، والذي بدوره يمنحك شعراً وأظافر وبشرة صحية.

اللوز غني أيضاً بفيتامين E الضروري لصحة الجلد ومنحك بشرة ناعمة ومتوهجة. ويمكن تناول اللوز بين الوجبات في رمضان كوجبة خفيفة على مائدة رمضان.


6. البيض

البيض من الأطعمة الغنية بالبروتينات التي يمكن أن تغذي الجلد والشعر. يحتوي بياض البيض على بروتين يسمى الألبومين، يساعد في شد مسام الجلد وشد الجلد. كما أنه يمنع الإنتاج المفرط للدهون على الجلد، ويزيل الرؤوس السوداء ويعد البيض غنياً بمادة اللوتين التي تغذي البشرة عن طريق ترطيبها، ويعد البيض من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها على السحور.


7. الليمون

يساعد الليمون على التخلص من الجلد الميت والرؤوس السوداء والبيضاء. يمكن أن يقلل أيضاً من إنتاج الدهون، مما يساعد في تقليل البثور.

يُمزج نصف ملعقة صغيرة من الليمون مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل، ضعي وافركي بلطف خلايا الجلد الميتة من وجهك ورقبتك.
يشطف بالماء.


8. البطاطس

البطاطس غنية بمضادات الأكسدة، ولها خصائص مضادة للالتهابات وتفتيح البشرة ومضادة للشيخوخة فقط، يمكنك إضافة البطاطس إلى روتين جمالك للحصول على بشرة خالية من العيوب، ويمكن إدخال الأطباق إلى نظامك الغذائي على مائدة رمضان سواء على مائدة الإفطار والسحور.

اقرئي أيضا : حاربي الهالات السوداء في رمضان بهذه الوصفة المذهلة

 

أضف تعليقا