نصائح لرفع الثدي المترهل 

الثدي المترهل هو مظهر مزعج لأنه يحرج المرأة ويمنعها من ارتداء ملابسها المفضلة. 

الثدي المترهل هو الذي يبدو كبيرًا متدليًا ، وتعود أسبابه إلى التقدم في السن بسبب فقدان مرونة الجلد. هذا طبيعي وشائع جدًا خاصة عند النساء المسنات والنساء اللائي وضعن. يمكن بالتأكيد تحسينه بالعلاجات المنزلية وبعض العادات.

أسباب ترهل الثديين

 

مع تقدم العمر ، تتمدد الأربطة في الثدي بمرور الوقت مما يؤدي إلى ترهل الثديين. ومع ذلك ، هناك أسباب تعجل بهذه الحالة: 

شيخوخة
نقص هرمون الاستروجين
ارتفاع مؤشر كتلة الجسم (BMI)
سن انقطاع الطمث
الحمل المتعدد
حجم الثدي أكبر
تغيرات أو تحول مفاجئ في فقدان الوزن
التدخين 
الرضاعة الطبيعية
عدم ارتداء حمالة الصدر الصحيحة

علاجات للثدي المترهل

لا توجد طرق يمكنك من خلالها استعادة الحجم والشكل الأصليين للثدي ، ولكن إليك الطرق التي يمكنك تجربتها لتحسين مظهر الثدي ورفعه. 

١- التمارين

هذه هي أفضل طريقة يمكنك من خلالها رفع ثدييك و الحصول على أفضل النتائج. يتكون الثدي من أنسجة وليست عضلات ، ولكن يوجد أسفل الثدي نسيج ضام ليفي وعضلات يمكن ممارستها لتحسين المظهر العام للثدي. 


٢- ارتدي حمالة صدر مريحة لرفع الثدي

يتعرض الثدي للترهل عندما لا ترتدي حمالة صدر داعمة جيدًا لاسيما في أوقات الركض أو التدريبات أو الرياضة أو عندما يخضع ثدييك لنوع من الحركة حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى التمدد والترهل. لذا احرصي على ارتداء حمالة صدر رياضية جيدة ومناسبة خلال تلك الأوقات.

٣- الإقلاع عن التدخين

نظرًا لأن التدخين يسرع من عملية الشيخوخة ، فإن الشيخوخة تؤدي إلى فقدان الأنسجة أو الأربطة تماسكها وبالتالي تفقد مرونتها مما يؤدي إلى ترهل الثديين.

٤- نظام غذائي صحي

تأكدي من أنك تعيشين حياة صحية من خلال التحول إلى النظم الغذائية والعادات الصحية لتغذية  بشرتك وتغذية جسمك والحفاظ على قوتك ومرونتك لسنوات عديدة قادمة. يجب أيضا الحفاظ على الوزن،  لأن زيادة الوزن تضع ضغطًا على أنسجة الجلد وبالطبع يتناسب حجم وزنك بشكل مباشر مع حجم ثدييك ، أي أنه كلما زاد وزنك ، زاد حجم ثديك.

٥- وضعية الجسم 

في معظم الأحيان ، تكون الوضعية الخاطئة للجسم هي السبب الرئيسي لترهل الثديين. تأتي الوضعية السيئة من خلال الانحناء الخلفي مما يتسبب في تعليق الثديين بوزنهم بسبب الجاذبية. لذلك كل ما عليك فعله هو تعليم جسدك اتخاذ الوضع السليم أثناء الحركة أو يمكنك التدرب عليها أمام المرآة حتى تحافظي على وضعية جيدة في المرة القادمة.

 

ملحوظة
تأكدي من ممارسة الرياضة بانتظام.
حافظي على رطوبتك. 
تدربي على الوضع الجيد حسب نوع جسمك.
أدخلي بذور الكتان في نظامك الغذائي وتأكد من مضغها جيدًا.

اقرئي أيضا : أطعمة تزيد حجم الثدي بشكل طبيعي 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة