أبرزها الكبير أوي.. دراما رمضان تشهد 6 مسلسلات كوميدية

يشهد الماراثون الرمضاني هذا العام 2022 عددًا من المسلسلات الكوميدية، التي تجسد كوميديا درامية تجمع ما بين الفكاهة والعناصر الدرامية، ويبدأ اشتياق الجمهور المعتاد لهذه النوعية من الدراما عن طريق متابعة برومو المسلسل، لتحديد وفهم ما تدور حوله هذا أحداث المسلسل، وتحظى هذه النوعية من الدراما على نسب مشاهدة عالية حيث تعد وسيلة لتخفيف الضغط اليومي على الجمهور.

 

ونرصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز الأعمال الكوميدية في رمضان 2022، والتي جاءت كالتالي:

 

الكبير أوي 6

 

خاض أحمد مكي التجربة السادسة للمسلسل الكوميدي الكبير أوي، وذلك بعد النجاح الذي حققه في أجزائه الـ 5 السابقة، وتدور أحداث المسلسل حول تجسيد مكي لأدوار 3 أشقاء هم الكبير أوي، جوني، حزلقوم، وتدور بينهم مشاكسات ومواقف كوميدية حول بعض المواقف الدرامية.

 

ومن المقرر أن يظهر مكي بأكثر من جنسية منها الأردني والسعودي والسوداني، الذي ظهر في نهاية الجزء الخامس، وهناك شخصيات أساسية شاركت في الأجزاء الماضية يخوضوا تجربة الجزء السادس، مثل الدكتور ربيع وفزاع وهجرس.

 

أحلام سعيدة

 

تجسد يسرا شخصية جديدة ومختلفة لمسلسل أحلام سعيدة، في إطار دراما كوميدية تشويقية، مختلفة عن أدوارها السابقة.

 

وتدور أحداث المسلسل حول 3 صديقات علاقاتهن غريبة وكل واحدة منهن شخصيتها مختلفة عن الأخرى، وتدور بينهما أحداث كوميدية وأخري تشويقية تظهر فيها يسرا بدور سيدة، تجمع بين طباع حادة  ذات طابع كوميدي.

 

ومسلسل أحلام سعيدة، من تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل، ويشارك في البطولة غادة عادل، مي كساب، شيماء سيف، عماد رشاد، نور محمود، نبيل نور الدين

 

في بيتنا روبوت 2

 

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي مثير، ويقدم هشام جمال دور البطولة لمسلسل في بيتنا روبوت، ويجسد دور يوسف، وهو شاب يعمل  في مجال الذكاء الاصطناعي وينجح في تصنيع عدد 2 روبوت آلي هما زومبا ولذيذ، ليستعين به في أحداث حياته، ولمساعدة زوجته في أعمال المنزل ويفوز بمسابقة الروبوت، وبعدها تتغير حياته رأسا على عقب، ويتعين في شركة برمجيات كبيرة.

 

وفي بيتنا روبوت مسلسل من تأليف احمد محيي وأحمد المحمدي، وإخراج وليد الحلفاوي، وبطولة عمرو وهبة، هشام ماجد، بيومي فؤاد، شيماء سيف، ليلى زاهر، ناهد السباعي، أحمد زاهر، أوس أوس، هنادي مهنا.

 

مكتوب عليا

 

يقدم أكرم حسني مسلسل مكتوب عليا في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يجسد أكرم دور جلال، وهو شخص تنقلب حياته تعرضه للسحر، خلال مقابلته بأحد العجائز ويمسح على ذراعه بمادة مسحورة موجودة داخل زجاجة مسك، ليستيقظ من نومه، ويكتشف كلمات مكتوبة على ذراعه، لا يمكن لأحد غيره أن يراها، وعندما تتحقق هذه الكلمات في الحياة الواقعية تختفي من مكانها، وخلال الأحداث يمر بالعديد من المواقف ليتخلص من هذا السحر.

 

ومكتوب عليا مسلسل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري، ويشارك في البطولة عمرو عبد الجليل، وهنادي مهنا، وحنان سليمان، وإسماعيل فرغلي، وحنان لبيب، ومحمد طعيمة، أسامة عبد الله.

 

دايما عامر

 

يعود هذا العام مصطفى شعبان للعمل مع المخرج مجدي الهواري، بعدما قدما من قبل مسلسل الزوجة الرابعة ومزاج الخير، ويناقش مسلسل دايما عامر مشاكل التعليم في الفترة الأخيرة في إطار كوميدي اجتماعي، حيث يجسد مصطفى شعبان دور الأستاذ عامر، أخصائي اجتماعي في إحدى المدارس.

 

والعمل من تأليف أحمد عبد الفتاح، ومن إخراج مجدي الهواري، ويشارك في البطولة محمد ثروت، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، أحمد الشامي، كريم عفيفي، ميرنا نور الدين.

 

شغل عالي

 

تقدم فيفي عبده مسلسل شغل عالي في ماراثون السباق الرمضاني هذا العام، حيث يمتزج بالطابع الكوميدي، وتدور أحداث المسلسل حول صديقتين تفتتحان أحد الأكاديميات الخاصة، وتقدم فيفي ثنائية نسائية مع شيرين رضا، حيث سبق وعملت فيفي بالعديد من الثنائيات في مسلسلاتها، بدايةً من مسلسل كيد النسا وشارك فيفي عبده البطولة فيه سمية الخشاب.

 

وشغل عالي مسلسل من تأليف تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل، ويشارك في البطولة شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات وبرامج رمضان