أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

 

هناك بعض الأمهات العاملات وهناك البعض اللاتي لا يمتلكن زيادة إدرار الحليب الطبيعي مما يجعل الطفل ضعيف ولا يشعر بالشبع لذلك يرغبن في إرضاع أطفالهم ومن ثمَّ يتم اللجوء إلى الرضاعة الصناعية والحليب الصناعي ، وتتسأل الأمهات عن أفضل حليب صناعي للطفل يسمن ولا يسبب الإنتفاخ لذلك دعينا نجيبك على هذا السؤال من خلال هذا المقال .

 

أفضل حليب صناعي للأطفال يسمن ولا يسبب الإنتفاخ 

 

١.بيبي جونيور

يعتبر هذا الحليب مناسب للأطفال من عمر عام حتى عمر ثلاث سنوات ويعتبر هذا الحليب غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين د ومعدن الكالسيوم والمفيد لصحة العظام لدى الطفل كما أنه سهل الهضم لا يسبب الغازات والإنتفاخات بالإضافة إلى أنه يعزز من صحة الجهاز المناعي لدى الطفل .

٢.نان٢

يعتبر هذا الحليب ذو تركيبة فريدة فهو يعمل على تحسين الجهاز المناعي للطفل وهو مناسب للأطفال من عمر شهر حتى عمر عشر أشهر .

٣.بروجرس جولد

يعد هذا الحليب غني بالكالسيوم والعديد من البروتينات وهو مناسب للأطفال من سن شهر حتى سن ستة أشهر .

٤.سيميلاك كمفورت

 

يعد هذا الحليب مناسب للأطفال من عمر شهر حتى عمر ستة أشهر ويعتبر هذا الحليب مناسب للأطفال الذين يعانون من المغص وعسر الهضم فهو يعزز من عملية الهضم مما يعمل على تسمين الأطفال.

٥.رونالاك 2

إذا كنتِ ترغبين في تسمين طفلك فعليكِ بحليب رونالاك ٢ فهو غني بالفيتامينات والمعادن ولكن ينبغي عليكِ إستشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة له .

٦.أبتاميل

 

إذا كان طفلك يعاني من الإمساك واضطرابات في الجهاز الهضمي فهذا الحليب مناسب له وخاصة إذا كان طفلك عمره من شهر إلى ستة أشهر .

٧.نيوكيت

يحتوي هذا الحليب على المغذيات اللازمة لصحة نمو الطفل فهو مناسب للأطفال من سن شهر حتى سن ١٢ شهر فهو يخفف من الإضطرابات الهضمية لدى الطفل .

٨.نكتاليا

هذا الحليب مناسب للأطفال من عمر ٦ شهور ويعتبر حليب خفيف على المعدة لأنه من حليب الأبقار ويمكن إستخدامه ولكن تحت إشراف الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لعمره .

نصائح قبل إعطاء طفلك الحليب الصناعي 

 

١.يفضل إختيار انسب أنواع الحليب لطفلك والتي لا تسبب له العديد من المشاكل الهضمية وهذا يتم تحت إشراف الطبيب .

٢.يجب أن يحتوي هذا الحليب على مادة البروبيوتيك تلك المادة تحتوي على نوع من البكتيريا النافعة والتي تعزز من صحة الجهاز الهضمي .

٣. عند إعطاء طفلك الحليب يجب أن تتعادل كمية الحليب مع كمية الماء .

٤.يفضل أن يحتوي الحليب على نسب من الأحماض الدهنية والبروتينات والأملاح ولكن بالقدر المعتدل والمناسب بحيث لا تسبب الزيادة أو القلة الضرر لصحة الطفل .

إقرئي أيضاً :

علاج الغازات للرضع

متي يعطي منقوع التمر للرضع

التحنيك للرضع تعرفي على فوائده

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية