أسباب بكاء الطفل الرضيع عمر شهرين

تعانى معظم الأمهات من بكاء أطفالهن وخصوصاً فى أعمارهم الأولى وتتعدد الأسباب التى تؤدى إلى بكائهم ، فمن المعروف أن طفلك يستخدم البكاء كلغة للتواصل معكِ فأنتِ من تلبين طلباته واحتياجاته لذلك تعالِ معنا نتعرف سوياً على أسباب بكاء الطفل فى عمر الشهرين .

 

أسباب بكاء الطفل الرضيع :

 

 

•    الحفاض

معاناه الطفل من الحفاض ليلاً وعدم العناية به من الأسباب التى تجعله يبكي خاصة أثناء النوم .

 

•    الجوع 

يحتاج طفلك إلى الرضاعة حوالى كل ٣ساعات وذلك حتى لا يشعر بالجوع ويبكى ، بالرضاعة أياً كانت سواء طبيعية أم صناعية فهى سريعة الهضم ،لذلك أحرصى على اطعامه فى المواعيد الخاصة بتناول الطعام .

 


•    النوم 

إذا جاء موعد النوم لدى طفلك وكانت لديه الرغبة فى ذلك فإنه سيقوم بالبكاء نظراً لحاجته بالرغبة فى النوم ، فهيئى له الجو المناسب للنوم .


•    الشعور بالإنتفاخ 

من الأسباب التى تؤدى إلى بكاء الطفل بشكل متواصل هو معاناة الطفل من وجود إنتفاخ وغازات فى معدته ، لذلك احرصِ سيدتى على فعل بعض الحركات لتخفيف تلك الإنتفاخات حتى تستشيرى الطبيب ومن ضمن هذه الحركات جعل طفلك ينام على بطنه فتره من الوقت وذلك لكى يتحصل من هذه الغازات الموجودة فى معدته ، كما يفضل سيدتي عدم تناول الأطعمة والمسببة لتلك الإنتفاخات مثل الكرنب والقرنبيط وغيرها .

 

•    الشعور بالبرد 

مع إنخفاض درجة الحرارة يصاب الطفل بالبرودة مما يستدعى ذلك تزويد عدد الملابس الخاصه به ومع إرتفاع درجة حرارة حففى له تلك الملابس ، مع متابعة الطفل فى حالة إذا ما كان مبتلاً أم لا .

 


•    الرغبة فى حمله 

فى بعض الأوقات وإن لم يكن معظمها يرغب الطفل فى حمل أمه له لكى يشعر بالأمان والطمأنينة وغيرها .


•    شعور الطفل بالتعب 

من الأسباب التى تؤدى إلى بكاء الطفل هو شعور الطفل بألم فى جسمه مما يدعيه للقلق والبكاء لذلك احرصِ سيدتي على فحص طفلك أول بأول واعطاءه بعض الأدوية المسكنة ولكن بعد إستشارة الطبيب .
 

إقرئي أيضاً

علامات التوحد عند الرضع

فوائد الكراوية للأطفال الرضع

التشنجات عند الأطفال الرضع .. الأسباب والأعراض

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية