بكرات الشعر.. أنواعها وطرق استخدامها

 

تُعتبر بكرات الشعر بديلاً رائعاً لتصفيف الشعر وهي واحدة من أكثر الخيارات المعتمدة للحصول على تسريحات شعر كيرلي أو ويفي بتموجات رفيعة أو عريضة. إكتشفي مع "الجميلة" مجموعة متنوعة من بكرات الشعر وكيفية إستخدامها للحصول على تسريحة مُلفتة ومُميزة.

بكرات الشعر وطرق إستخدامها

بكرات الشعر الفيلكرو

 

تُعد بكرات الفيلكرو واحدة من أكثر الخيارات المُناسبة لتسريحة الشعر الويفي، بخاصّة إذا كنت تبحثين عن تسريحة مُلفتة ومُميزة. تخلق بسهولة تموجات وتجعيدات كبيرة الحجم أو حلقات صغيرة، وتناسب جميع أنواع الشعر. وطريقتها كالآتي:
اغسلي شعرك ثم اتركيه يجف في الهواء. اجمعي جزءً من شعرك بطول 2.5 سم ، ثم ضعي اللفافة في نهايتها، ثم لفيها باتجاه فروة رأسك. الحيلة هي التأكد من عدم وضع الكثير من الشعر على كل لفّافة. إذا شعرت أن اللفافة فضفاضة، فمن المحتمل أن يكون لديك الكثير من الشعر الملفوف حولها، مما يجعل من الصعب على الفيلكرو البقاء في مكانه.  استمري في وضع بكرات الفيلكرو في جميع أنحاء شعرك. بمجرد وضع البكرات في مكانها، رشي السبراي بالكامل لإضافة تعزيز الحجم إلى شعرك. امنحي تجعيد الشعر حوالي 15 دقيقة. قومي بإزالة بكرات الفيلكرو الخاصة بك، وشدّي خصلاتك، واستمتعي بتسريحة شعرك.

بكرات الشعر الساخنة

 

هي المفضلة بالتأكيد وتوفر نوعاً لطيفاً وآمناً من تصفيف الشعر بالحرارة، ويمكنك الحصول على مجموعة متنوعة من أنماط التموجات والكيرلي، وطريقتها كالآتي:
قومي بتوصيل اللفافات وابدئي في تسخينهم. أثناء تسخين بكرات الشعر الساخنة، جهزي خصلات شعرك بغسلها وتجفيفها بالكامل، وبعد ذلك، قومي برش واقي الحرارة في جميع أنحاء شعرك للتحضير لتصفيفه. اجمعي جزءًا من الشعر يبلغ طوله بوصة واحدة وضعي اللفافة في النهاية، ولفيها تجاه فروة رأسك مع الشعر المحيط بها. ثبتي اللفافة في مكانها بإستخدام دبوس. كرري هذه العملية في جميع أنحاء شعرك. ستعتمد المدة التي تستغرقها هذه العملية على كثافة شعرك وملمسه، ولكن عادةً يتم الانتظار حتى تبرد البكرات لإزالتها. قومي بإزالة المشابك واللفافات  لتكتشفي تجعيد الشعر الجميل.

بكرات الشعر الإسفنجية 

 

تُعتبر اللفافات الإسفنجية خياراً رائعاً للحصول على تسريحة شعر جذّابة، سواء تسريحات الكيرلي أو الويفي بتموجات رفيعة أو عريضة، وطريقتها كالآتي:
اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم المفضل لديك. جففي شعرك بالمنشفة ثم مشطيه برفق بمشط واسع الأسنان لمنع التجعد. ضعي السيروم المُخصص واتركي شعرك يجف في الهواء. اجمعي جزءًا من شعرك بطول بوصة واحدة. ضعي اللفافة في نهاية شعرك، ثم ابدئي في لفها باتجاه الجذور، ولفي الخصلة في هذه العملية، وعندما تصلي إلى فروة رأسك، اغلقي اللفافة. كرري هذه العملية في جميع أنحاء شعرك. لفّي رأسك في وشاح حريري قبل التوجه إلى السرير للمساعدة في منع التجعد من الظهور في منتصف النوم. في الصباح، قومي بإزالة بكرات الشعر الإسفنجية واحدة تلو الأخرى. استخدمي أصابعك لشد شعرك وفك تجعيد الشعر، واظهري شعرك الرائع.

إقرئي أيضاً:

تسريحات على جنب

تسريحات شعر بالضفائر

تسريحات سهرة للشعر القصير

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر