ماسك تحت العين بالشاي الأخضر 

 

يعد استخدام أكياس الشاي الأخضر على عينيك علاجًا منزليًا شائعًا؛ قد تساعد أكياس الشاي الأخضر في تحسين مظهر عينيك عن طريق تقليل الهالات السوداء والانتفاخ والاحمرار. قد تساعد أيضًا في علاج التهيج ، والعين الوردية.
 .
الكافيين في الشاي الأسود والأخضر له تأثير إيجابي على العيون المنتفخة، ويمكن أن تساعد على إبقاء الجلد مشدوداً من ثم تخفي مظهر تجاعيد العينين. يقيد الكافيين الأوعية الدموية داخل هذا النسيج الحساس.،هذا يساعد في تقليل انتفاخات العينين والالتهابات.

 

 

اقرئي أيضا : الشاي الأخضر علاج للهالات السوداء والتجاعيد تحت العين

 

 

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مضادات الأكسدة التي تسمى الفلافونويد والعفص التي تحتوي على تأثير مضاد للالتهابات. يمكن أن تساعد العفص على شد الجلد وسحب السوائل لتخفيف أي انتفاخ. قد يكون الشاي الأخضر أكثر فاعلية من الشاي الأسود في هذا الغرض بسبب محتواه العالي من الفلافونويد. لذلك، ينصح بتطبيق أكياس الشاي الأخضر كمادات باردة لعلاج الجيوب تحت العينين.

 

 

 

 

يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على مركبات فينولية تمنع تكون الميلانين. قد يساعد ذلك في منع التصبغ المفرط للجلد وتقليل الهالات السوداء.

طريقة الاستخدام: 

خذي كيسين من الشاي الأخضر وانقعهما في الماء. ضعيها في الثلاجة لفترة قصيرة وضعيها على عينيك. اغسلي وجهك بعد 10-15 دقيقة. يمكنك تكرار هذه الطريقة يوميًا حتى تختفي  الهالات السوداء والانتفاخات.


المخاطر والاحتياطات

كوني حذرة دائمًا عند استخدام أكياس الشاي على عينيك لأنها منطقة حساسة جدًا. وهنا بعض الأشياء التي يجب أن تؤخذ  في الاعتبار:

اغسلي يديكِ ووجهكِ جيدًا قبل العلاج.
إزالة المكياج قبل تطبيق أكياس الشاي الأخضر.

 

 

لا تستخدمي أكياس الشاي الساخنة.
توقفي عن الاستخدام إذا كنت تعاني من أي ألم أو تهيج.
تجنبي أكياس الشاي التي تحتوي على المواد الغذائية الأساسية.
استخدمي أكياس الشاي العضوية
احفظي السائل بعيدًا عن عينيك.
قومي بإزالة العدسات اللاصقة قبل العلاج.
تجنبي فرك أو لمس عينيك.

 

 

 

أضف تعليقا