خلطات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

 

تُعاني الكثيرات من مشكلة الشعر الخفيف، وترغبنّ دائماً في الحصول على شعر صحي وكثيف. وللمحافظة عليه وزيادة كثافته لا يوجد طرق أفضل من إستخدام الخلطات الطبيعية، لما تتميّز به من فاعلية عظيمة فضلاً عن عدم إحتوائها على أيّة أعراض جانبية. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، أفضل الخلطات الطبيعية المجربة التي تمكنك من المحافظة على شعرك كثيفاً وصحياً.

خلطات مجرّبة لتكثيف الشعر الخفيف

 

تُعد مشكلة الشعر الخفيف من إحدى المشاكل الشائعة، ويحدث ذلك تدريجيّاً وذلك نتيجة عدة عوامل مثل الوراثة، وبعض الحالات الطبّية، الضغط النفسي، والتلوّث، وعدم انتظام الهرمونات في الجسم، وسوء التغذية، وعدم اتباع طرق العناية الصحيحة بالشعر، وسوء اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر.

خلطة الأفوكادو لتكثيف الشعر الخفيف

 

يُساعد الأفوكادو في تكثيف الشعر وإعادة إصلاح الشعر التالف، كما يُساهم في تنعيمه وترطيبه، لغناه بالفيتامينات، والدّهون، والبروتين، والأحماض الدّهنية، بالإضافة إلى الزيوت الطبيعيّة. 

المُكوِّنات: 
نصف حبة أو حبة كاملة من الأفوكادو، ويعتمد ذلك على طول الشعر. 
ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون، ويعتمد ذلك على طول الشعر. 

طريقة التحضير والإستخدام: 
يُوضع الأفوكادو مع زيت الزيتون في الخلاط. تُخلط المُكوِّنات جيداً للحصول على مزيجٍ ناعم. يُوضع المزيج على الشعر مدة ساعةٍ واحدة، ثم يُغسل الشعر. 

خلطة البصل والعسل لتكثيف الشعر الخفيف 

 

يحفّز البصل نموّ بصيلات الشّعر ويُساعد في تكثيف الشعر الخفيف، أمّا العسل فيُساهم في تنعيم الشعر وزيادة لمعانه.

المكوّنات:
ثمرة كبيرة من البصل. 
2-3 ملاعق كبيرة من العسل. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُقطّع البصلة وتُعصر، ويُستخرج عصيرها ويحفظ في علبة محكمة الإغلاق. يوضع عصير البصل على فروة الرّأس، وتدلّك فروة الرّأس مع العسل، ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمَّ يغسل الشّعر. تكرّر هذه الوصفة يوميّاً لمدّة شهر للحصول على نتائج جيّدة.

خلطة الموز والعسل لتكثيف الشعر الخفيف

 

يُساعد الموز في تكثيف الشعر الخفيف ويرطّبه، وينعّمه، ويُحسّن من مرونته لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البوتاسيوم، والفيتامينات المقوية، والزيوت الطبيعيّة، ويُعتبَر العسل مُرطِّباً طبيعيًّا يُغذِّي بُصيلات الشعر، ويُحافظ على رطوبتها، كما يُحافظ على مرونة الشعر، ويُقوِّيه. 

المكوِّنات: 
موزة ناضجة. 
نصف ملعقة كبيرة من العسل. 

طريقة التحضير والإستخدام:
تُهرس حبّة الموز جيداً، ثم يُضاف العسل إليها. تُخلط المكوّنات جيداً. نغسل الشعر، ونُجفِّفُه. نُقسم الشعر إلى أجزاء، نضعُ القناع باستخدام الفرشاة، من الجذور إلى الأطراف، ونربطُ الشَّعر على شكل كعكة، ونُغطِّيه بغطاء الاستحمام. نتركُه لمدّة 20-30 دقيقة، بعدها، نغسلُ الشَّعر بالماء الفاتر والشامبو. 

إقرئي أيضاً:

أفضل الاقنعة لعلاج الشعر الخفيف

حيل لتكثيف الشعر الخفيف

5 وصفات للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

أضف تعليقا