طرق استخدام حب الرشاد لتكثيف الشعر الخفيف

ترغب كل سيدة وفتاة بأن يكون شعرها كثيفاً، فلا شك أنّ الشعر الكثيف والطويل أحد علامات جمال كل إمراة، حيث إنّ الشعر القويّ والكثيف أمرٌ تُحسَد عليه الكثير من النساء.
وتُعد مشكلة الشعر الخفيف من إحدى المشاكل الشائعة، ويحدث ذلك تدريجيّاً وذلك نتيجة عدة عوامل مثل الوراثة، وبعض الحالات الطبّية، الضغط النفسي، والتلوّث، وعدم انتظام الهرمونات في الجسم، وسوء التغذية، وعدم اتباع طرق العناية الصحيحة بالشعر، وسوء اختيار المنتجات المناسبة للعناية بالشعر.
تُحافظ العناية المناسبة والمُستمرّة على الشَّعر صحّياً، وليس هناك حاجةً لصرف مبالغ هائلة على علاجاتٍ للحصول على شعرٍ كثيف، حيث بإمكانك تجربة بعض الوصفات الطبيعية التي يُمكن تحضيرها في المنزل، ومن أهمها حب الرشاد.

"الجميلة" تُطلعك على فوائد حب الرشاد للشعر وأفضل وصفاته الطبيعية للحصول على شعر قويّ، وكثيف، وصحي، في السطور الآتية:

 

تكثيف الشعر بوصفات حب الرشاد

 

فوائد حب الرشاد للشعر

  • يعمل حب الرشاد على ترطيب فروة الرأس وتغذية الشعر لاحتوائه على مادة الكاروتين الموجودة في فتيامين أ.
  • يمنع جفاف الشعر وتقصُّفه لإحتوائه على فيتامين ج.
  • يُساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلات الشعر.
  • يَمنع تساقط الشعر، ويزيد من كثافته ويُقوّيه.
  • يُكافح الصلع، ويُعطي الشعر اللمعان والحيوية.
  • يُقوّي بصيلات الشعر ويُنشطها ويغذّيها من الجذور، كما أنّه يمنع تكوّن قشرة الرأس البيضاء.

 

وصفة حب الرشاد وزيت الزيتون


تُستخدم هذه الوصفة لتقوية بصيلات الشعر وتنشيط عملها، وحماية الشعر من التقصُّف، كما تُساعد على تكثيف الشعر وزيادة طوله بشكل سريع.

طريقة التحضير والإستخدام:
نطحن كأساً من حبوب الرشاد في الخلّاط الكهربائي ثم نُضيف كأساً من زيت الزيتون ونخلط جيّداً، ثم نسكب المزيج في مقلاة ونضعها على النار المنخفضة مدة عشر دقائق، ثم نترك الوصفة جانباً حتى تبرد، وبعدها نسكب المزيج في قنينة زجاجيّة، وندهن الوصفة على الشعر وفروة الرأس مع التدليك، ونتركها مدة ثلاث ساعاتٍ، وقبل غسل الشعر نخفق بيضةً ونضعها على الشعر فوق الوصفة ونتركها مدة عشرين دقيقةً ثم نغسل الشعر جيّداً بالماء والصابون.

 

وصفة حب الرشاد والثوم


يعالج حب الرشاد تساقط الشعر، بسبب احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المهمّة لنمو الشعر، ويمنحه مظهراً جميلاً وصحياً لاحتوائه على كميات كافية من فيتامينات (أ، ب، هـ، ج) المفيدة للشعر.

طريقة التحضير والإستخدام:
نضع في وعاء الخلّاط الكهربائيّ ملعقتين من العسل الأبيض، وكميّةً مناسبةً من حبّ الرشاد المطحون، ورأساً من الثوم، ويتم خلطهم جيداً، ثم نضع الوصفة على الشعر ونتركها لمدّة ما بين الساعة والساعة والنصف، ومن بعدها نغسل الشعر جيّداً.

 

وصفة زيت حب الرشاد


يقوّي زيت حب الرشاد جذور الشعر ويعالج المشاكل الموجودة في فروة الرأس ويمنحها العناصر الغذائية القيّمة والضرورية لها مثل الكاروتين والمنغنيز والفوسفور، إضافة إلى بعض العناصر المبيدة للجراثيم.

طريقة التحضير والإستخدام:
ندهن زيت حب الرشاد على الشعر مع مراعاة التدليك لفروة الرأس، ونترك الزيت لمدة ساعتين ثم نشطف الشعر بشكل جيد، ثم نغسل ونمشط الشعر ونضع كريماً مُرطّباً للشعر.

 

ملاحظة من موقع الجميلة: قبل تطبيق الوصفات يستحسن استشارة طبيب مختص 

اقرئي أيضاً:

خلطة لتكثيف الشعر الخفيف في ٧ أيّام

زيت الثوم لتكثيف الشعر ومعالجة التساقط والقشرة

بخاخ تكثيف الشعر بالشاي والزنجبيل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر