شاهدي أول صور فوتوغرافية التقطت للملكة إليزابيث 

 

عندما تولت الملكة إليزابيث الثانية عرش بريطانيا عام 1952 سمحت للمصورة الفوتوغرافية دوروثي وايلدنغ Dorothy Wilding بالتقاط صور رسمية لها. 
المصورة قامت بالتقاط 59 صورة للملكة بعد 20 يوماً على تولي إليزابيث الحكم وصارت هذه الصور جزءًا أساسيًا من الصورة الرسمية للملكة في أذهان العامة. حيث تم استخدامها في الطوابع البريدية وأرسلت إلى السفارات البريطانية حول العالم. 


في بعض هذه الصور ترتدي الملكة أقراطاً مزينة بحبة لؤلؤ واحدة وعقد مرصع بـ الألماس من جنوب أفريقيا تلقته كهدية عند بلوغها الحادية والعشرين من العمر من حكومة جنوب أفريقيا عام 1947
في صور أخرى ترتدي الملكة تاج فتيات بريطانيا العظمى وأيرلندا Girls of Great Britain and Ireland الذي تلقته الملكة ماري هدية زواج عندما تزوجت الملك جورج الخامس عام 1893. وقد قدمت الملكة ماري هذا التاج للملكة إليزابيث عندما كانت أميرة كهدية لمناسبة زواجها عام 1947 وهو يعتبر أكثر التيجان المفضلة للملكة حتى اليوم. 
وفي صورة أخرى نرى الملكة إليزابيث ترتدي تاج التتويج .

 

اقرئي أيضاً:أثمن قلادات الملكة اليزابيث تقدمة الملوك


هذه السلسلة لم تكن الصور الوحيدة التي التقطتها المصورة دوروثي لملوك أو أميرات. فقد سبق لها التقاط صور للأسرة المالكة البريطانية ومنها صور للملكة إليزابيث عندما كانت شابة برفقة والديها وشقيقتها. 
24 صورة من الصور الـ59 ستعرض هذا الصيف احتفالاً باليوبيل البلاتيني للملكة في معرض بعنوان اليوبيل البلاتيني: صعود الملكة لتولي عرش بريطانيا في الغرف الرسمية في قصر باكنغهام. وفي هذا المعرض الذي يستمر من 22 يوليو تموز حتى 2 أكتوبر تشرين الأول سيتسنى للحضور مشاهدة تاج ملكات بريطانيا العظمى. 
 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم