فوائد البلازما للوجه

 

تعتبر حقن البلازما من أحدث الطرق المستخدمة في علاج العديد من الأمراض الجلدية، وتجديد خلايا الجلد، وتعزيز عملية إنتاج الكولاجين والبروتين، بشكل آمن، ودون حدوث أي مضاعفات جانبية غير مرغوبة، كما أنها مختلفة عن الوسائل التقليدية الأخرى، مثل الفيلرز، أو البوتكس لأنها مستخلصة من جسم الإنسان نفسه. 

فوائد البلازما للبشرة 

 

تجديد البشرة 

يكون على مستوى الوجه واليدين وأعلى الصدر أيضاً، ويحدث التجدّد بسرعة في غضون الأيام التي تلي الحقن، حيث تظهر بشرة جديدة بسبب تحرّر عوامل الصفائح الدمويّة. ويصبح لون البشرة أفضل وتصبح أكثر نعومةً وحيويّة. وفي عمليّة التجديد، تشبه تقنيّة الحقن تلك المستخدمة في الميزوثيرابي. ومن الممكن استخدام الإبر المستخدمة في الميزوثيرابي، أو المسدّس أو الكانيولا (الأنبوب) الدقيق. ويتمّ وضع المنتج عن طريق نشره على كامل الوجه، مع بعض الإبر التي يتمّ حقنها داخل الأدمة على مستوى أعمق في المناطق الأكثر تضرّراً. كما يمكن حقن التجاعيد مباشرةً لتحفيز ظاهرة التجدّد والترميم.

 

معالجة انتفاخ العينين


منطقة ما تحت العينين منطقة تفاعليّة بشكل خاص، تحدث فيها تأثيرات غير مرغوب بها. ويرتبط هذا بحقيقة أنّ الجلد في هذه المنطقة رقيق جدّاً والأوعية كثيرة وأنسجة الخلايا الدهنيّة تفاعليّة للغاية. ولتقنيّة البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة فوائد أيضاً على مستوى هذه المنطقة. فهو منتج من جسم المريض، ومتوافق 100 % مع الجسم. وليس هناك خطر حدوث ردّ فعل للجهاز المناعي. وله لون البلازما وبالتالي لون الجلد. والنتيجة طبيعيّة جدّاً. 

 

آليّة حقنة بلازما الوجه

 


بعد سحب الدم من المريضة، يتمّ تخدير البشرة موضعيّاً، ثمّ تعريض الدم لجهاز خاصّ يقوم بعزل البلازما عن بقيّة مكوّنات الدم بتقنيّة متطوّرة لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة. قد يقوم الطبيب بإضافة بعض الفيتامينات المجدّدة للبشرة والمعزّزة لنشاط البلازما لتمريرها على البشرة بواسطة جهاز يدويّ شبيه بالمسدس يمرّ بحركات سريعة جدّاً يتمّ خلالها وخز البشرة بسرعة ودقّة لحقن مكوّنات البلازما والفيتامينات في أعمق طبقات الجلد.

 

نصيحة عند استخدام البلازما للوجه

 ينصح بعدم غسل البشرة في الليلة التي تسبق العلاج للاستفادة القصوى من المكوّنات التي لا تزال على السطح والتي تستفيد منها البشرة خلال ساعات قليلة من جلسة الحقن مع أهميّة عدم استخدام أيّ مستحضرات عناية أو تجميل تحتوي على الكحول التجميلي أو مشتقّاته، عدم تعريض البشرة للشمس وتجنّب الأنشطة التي تسبّب تعرّق البشرة إلى أن تتعافى تماماً.

مميّزات وسلبيات  بلازما الوجه


مخاطرها ليست كبيرة إذا ما تمّ التأكد من خبرة وكفاءة الطبيب والعيادة، خاصّة وأنّ العملية تعتمد على استخدام دم المريضة لاستخلاص البلازما المحقونة في الوجه، نتائجها دائمة ولا تحتاج سوى إلى جلسات دورية خلال السنة لتعزيز نتائجها والحفاظ على تألّق البشرة وخلوّها من علامات الإرهاق، الشحوب وخطوط الزمن.

وبالنسبة للسلبيات ، فبالرغم  من أنّها عمليّة تجميليّة لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة ونتائجها آمنة ومضمونة، لأنّها تعتمد على دم السيّدة نفسها، إلّا أنّ لهذا النوع من الإجراءات مخاطر محتملة لا بد من الإلمام بها، وأهمها الشعور بالوخز، الرغبة الشديدة بالحكّة خاصّة بالنسبة للبشرة الحسّاسة، وقد تتعرّض البشرة لبعض التورّمات الخفيفة وكدمات قد يستغرق اختفاؤها أيّاماً عديدة. لذلك ولتجنّب مثل هذه الحالات المزعجة، لا بدّ أن تطلع السيّدة الطبيب بجميع أنواع الأدوية التي تتناولها، فهذا العلاج غير مناسب مع العقاقير المميّعة للدم، كما لا ينصح به الحوامل والمرضى الذين يعانون من الإكزيما.

 

اقرئي أيضاً:هل البلازما تطول الشعر؟ 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة