هل البلازما تطول الشعر؟ 

هل البلازما تطول الشعر. هذا ما تريد الكثيرات معرفته من اجل الحفاظ على جمال خصلاتهن. ويبحثن في هذا السياق عن طرق آمنة ومضمونة. ولهذا يطرحن الكثير من الاسئلة. ومن المعروف انه يتم الاعتماد على هذه الطريقة من اجل علاج العديد من مشاكل الشعر مثل التساقط والضعف وبطء النمو. اذاً هل البلازما تطول الشعر. هذه الاجابة المفيدة بالتفصيل. 

 

فوائد البلازما لتطويل الشعر 


هل البلازما تطول الشعر، سؤال مهم لا بد من معرفة الاجابة عليه. وقبل هذا يجب التعرف على تقنية العناية هذه. 
-    تحتوي البلازما على نسبة كبيرة من الصفائح الدموية وتستخدم لعلاج تساقط الشعر وتسريع نموه. 
-    من اجل استخدامها يتم اولاً سحب الدم من الشخص ثم فصل البلازما عن الصفائح الدموية بواسطة جهاز خاص. بعد هذا يجري حقنها في منطقة الفراغات التي تظهر على فروة الفرأس بسبب تساقط الشعر.  
-    من المهم قبل اللجوء الى هذه العملية استشارة الطبيبة الاختصاصية. ومن الممكن ان تطلب الخضوع لجلسات عدة قد تصل الى 4 في السنة الواحدة. 

 

هل حقن البلازما تطول الشعر


بالفعل من الممكن الاعتماد على البلازما من اجل تطويل الشعر. فهي تحفز نشاط البصيلات ما يعني انها تسرع النمو. وما زالت الكثير من الابحاث تجري من اجل تأكيد النتائج التي يمكن الحصول عليها. وينطوي استخدام البلازما ايضاً على العديد من الفوائد الاخرى. 
-    لا يسبب اي اعراض جانبية والسبب انه تتم اعادة حقن الدم في الجسم، ما لا يؤدي الى ظهور علامات الحساسية. 
-    لا يسبب الحقن الاحساس بالالم. فهو عملية سهلة جداً وتتطلب مدة قصيرة. 
-    لا يحتاج الحقن بالبلازما في الشعر الى البقاء في مكان العلاج، بل يمكن مغادرته بعد انتهاء هذا الاجراء التجميلي. ويُسمح بعد هذا بممارسة النشاطات اليومية العادية. 
-    يعتبر هذا العلاج فعالاً الى حد كبير. فهو يساعد على التخلص من مشكلة تساقط الشعر، ينشط الدورة الدموية، يحفز نشاط البصيلات، يزيد كثافة الخصلات ويسرع نموها. 
-    يمكن الحصول على نتيجة مضمونة تبدأ بالظهور بعد مرور 3 الى 4 اسابيع ويمكن ان يدوم تأثير العملية لمدة قد تصل الى 18 شهراً بعد الجلسات الاولى. 
-    يمكن ان تعود هذه العملية بالعديد من الفوائد ايضاً في حال زراعة الشعر. فهي تحد من تساقطه بعد الزرع وتساهم في تعجيل شفاء فروة الرأس بعد العملية. كما انها تعمل على تنشيط البصيلات. 

 

نصائح مهمة بعد حقن البلازما للشعر 


بعد الحصول على الاجابة على السؤال هل البلازما تطول الشعر، من المفيد ان يتم اتباع بعض النصائح المهمة اثر اجراء الحقن. 
-    يجب تطبيق كمادات من الثلج على منطقة الحقن. فهذا يمنع ظهور الاحمرار وحدوث الالتهاب. 
-    من الضروري الانتباه الى عدم استخدام اي نوع من انواع الكريمات او الشامبوهات والمنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية. 
-    الافضل الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد العملية وفي المرحلة التالية لها. فهذا يمنع تهيج فروة الرأس. 
-    كذلك يجب الحرص على عدم غسل الشعر قبل مرور 24 ساعة على استخدام هذه التقنية. وهكذا باتت الاجابة على السؤال هل البلازما تطول الشعر واضحة. 

  اقرئي ايضا:

تقنية البلازماج الجديدة لإزالة تجاعيد الوجه تقنية البلازماج الجديدة لإزالة تجاعيد الوجه من خبير العناية بالبشرة بيار اشقر
أضف تعليقا