كيفية إخفاء الحبوب بالفاونديشن والمكياج

استيقظت ولديك بعض الحبوب التي تخافينها ولا ترغبين بظهورها على بشرتك؟ أو حتى حالة حب الشباب التي ترغبين بإخفائها؟ يمكنك مساعدة البقع الخاصة بك على الاندماج قدر الإمكان في بشرتك، من دون أن يبدو أنك قد قمت بتطبيق الكثير من المكياج.
لا تقلقي لا بأس من وضع المكياج عند الإصابة بحب الشباب ومن دون أن يبدو المظهر النهائي رهيباً. حتى لو لم تكوني فنانة مكياج لامعة، يمكنك استخدام حيل المكياج البسيطة هذه للمساعدة في تقليل مظهر حب الشباب أثناء انتظارك للشفاء.

-    الخطوة 1: ابدأي بوجه نظيف

 


نظفي وجهك جيدًا لإزالة الدهون الزائدة، وضعي لوشن مرطب خفيف. يساعد الترطيب في تقليل مظهر الجفاف أو التقشير الذي يحدث أحيانًا مع علاجات حب الشباب.

-    الخطوة 2: ضعي مكياج القاعدة
ضعي كريم الأساس السائل أو الكريمي. ضعي مكياجك الأساسي باستخدام ضربات خفيفة لتجنب تهيج البثور وجعلها تبدو أكثر احمرارًا والتهابًا. اللطف هو الكلمة الرئيسية هنا! إذا كنت تستخدمين بودرة مضغوطة، ضعيها في الخطوة 5.

-    الخطوة 3: ضعي كونسيلر أخضر على أي بثور حمراء


إليك بنظرية اللون 101: عكس اللون الأحمر على عجلة الألوان هو اللون الأخضر، مما يعني أن الأحمر والأخضر يلغي كل منهما الآخر. هذا هو الغرض من كل مستحضرات خافي العيوب الخضراء الغريبة المتوفرة في الأسواق. طبقي خافي العيوب باللون الأخضر (متوفر في أي مكان يُباع فيه المكياج) على البثور لتخفيف اللون الأحمر الغاضب. لا تفركيه؛ بدلاً من ذلك، قومي بالتربيت بلطف بإصبعك أو اسفنجة مكياج نظيفة للمزج. يجب مزج اللون الأخضر جيدًا.

-    الخطوة 4: ضعي خافي العيوب بلون بشرتك
ضع خافي العيوب على أي مناطق ترغبين فيها بتغطية إضافية. توفر أدوات إخفاء العيوب الموجودة في الأنابيب تغطية أفضل من خافي العيوب من النوع اللاصق. ربتي بلطف للمزج. حاولي الحصول على كونسيلر يناسب بشرتك تمامًا. داكن جدًا أو فاتح جدًا سيجعل البثور تبدو أكثر وضوحًا.

-    الخطوة 5: ضعي البودرة على وجهك بالكامل


بودرة شفافة أو سائبة تثبت خافي العيوب وتعطي البشرة مظهرًا غير لامع دون إضافة لون إضافي إلى الوجه. كما أنها تساعد على امتصاص الزيت طوال اليوم. يمكن استخدام المكياج المعدني بدلاً من البودرة الشفافة إذا كنت تفضلين ذلك.
نصائح إضافية:
-    لمزيد من القوة وتغطية أفضل، اتركي الكونسيلر لمدة خمس إلى 10 ثوانٍ بعد التطبيق وقبل المزج.
-    احرصي على إزالة كل المكياج الذي قمتِ بوضعه جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش.
-    لا تكتفي فقط بإخفاء الشوائب. ابدأي في علاج حب الشباب للمساعدة في الشفاء أيضًا. إذا لم تنجح العلاجات المتاحة دون وصفة طبية، فاستشري طبيب الأمراض الجلدية للحصول على المساعدة.

 

اقرئي أيضاً:وصفات طبيعية وحيل مكياج لإخفاء حبوب الوجه

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج