أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية

هناك كريمات أساس مخصصة للبشرة الدهنية التي تعاني من الزهم والإفرازات الدهنيّة، تحقّق لهذا النوع من البشرة تغطية مخمليّة مطفأة تدوم لفترة طويلة دون الحاجة لتصحيحها بين الحين والآخر، كما تعمل على امتصاص الزهم.
أعددنا في هذا التقرير لائحة بأفضل كريمات أساس للبشرة الدهنية المتوفرة الآن في الأسواق. ولكن لتطبيق مثالي، اتبعي النصائح التالية:

 

كيف تطبقين كريم الأساس الخاص بالبشرة الدهنية؟

لذوات البشرة الدهنية لا يكفي فقط اختيار الفاوديشن المناسب لنوعية البشرة، إنماً عليهنّ أيضاً معرفة أي طرق هي الأفضل لتطبيق هذه المستحضرات للحصول على طلة من دون شوائب. حيث أن التطبيق السيء سينتج عنه تغطية غير موفقة، فتشعرين بأن بشرتك زادت الدهون على سطحها بعد تطبيق المكياج بوقت قليل، حتى لو كان المكياج الذي طبّقته خالياً من اللمعان أو مات.


اقرئي ايضا:

نصائح لبشرة صافية بدون فاونديشن

 


خطوات تطبيق الفاونديشن المثالي للبشرة الدهنية

-    عليك اختيار فاونديشن ذي نوعية جيدة ومن ماركة عالمية معروفة.
-    عليك أن توجدي توازناً للزيوت على سطح البشرة، من خلال استخدام مستحضر قابض أو تونر جيد.
-    يمكنك أيضاً استخدام الرذاذ Mist، الذي يحتوي على خصائص تعيد توازن الزيوت في البشرة.
-    بعد تمهيد البشرة بهذه الخطوات، انتقلي الآن إلى وضع مستحضر أساس من دون لمعان أو مات. هذا المستحضر يعمل على تثبيت وتسهيل تطبيق خطوات المكياج اللاحقة، وأيضاً على توحيد لون البشرة.
-    طبّقي كريم الأساس الخاص بالبشرة الدهنية كما المعتاد، ثم ثبّتيه باستخدام البودرة. دعيه يستقر قليلاً قبل القيام بعملية الدمج بإسفنجة البيوتي بلندر أو بالفرشاة الخاصة بدمج الفاونديشن.
-    إذا أردت تصحيح مكياجك، حاولي أن لا تطبّقي البودرة مباشرة بعد الفاونديشن، خاصة أنّ هذه الخطوة السريعة قبل أن يجفّ الفاونديشن ستزيد من ملمس بشرتك الدهني ومن التكتّلات. في هذه الحالة، خذي ورق التنشيف وربّتي به على وجهك بلطف، ليمتصّ الزيوت في المناطق التي تظهر عليها.
-    هذه الطريقة ستثبت مكياجك لساعات طويلة دون ظهور أي إفرازات دهنية أو لمعان زائد على سطح بشرتك.


اقرئي ايضا:

تجربتي مع أفضل 5 أنواع فاونديشن لبشرة مثالية من نورة بو عوض

 


أي مستحضر أساس فاونديشن للبشرة الدهنية

كيف تجدين كريم الاساس الأفضل لبشرتك الدهنية؟ لمساعدتك على الاختيار الصحيح، عليك أن تعلمي التالي:

 


الفاونديشن المات

هذه التركيبة تؤمن أفضل تغطية وأفضل تأثير موحّد للون البشرة الدهنية. لا تحتوي على خاصية عكس الضوء كما المرآة، لذا فإنّ احداً لن يستطيع رؤية الشوائب الموجودة أصلاً على بشرتك، بعد تطبيق هذا الفاونديشن. من حيث المبدأ، الأساس المات الأفضل للبشرة الدهنية هو الذي يعمل على امتصاص الزيوت من البشرة، والذي يؤمن لبشرتك ما تحتاجه من مكوّنات تفيدها.

 


الفاونديشن السائل

يمكن أن يفيد الفاونديشن السائل البشرة الدهنية شرط أن يحتوي على مكوّنات تعمل على امتصاص الزيوت منها. عليه أن يكون أيضاً ذا تركيبة خفيفة، يمكن دمجها دون أن تبدو بتكتّلات أنت بغنى عنها. هذه التركيبة هي الأفضل للبشرة الدهنية إذا أردت تطبيقها بشكل يومي، كونها تعدك بتغطية نهائية طبيعية للغاية.

 


كريم الأساس الفاونديشن

هذه التركيبة الكريمية تؤمن تغطية واسعة جداً، ولكن للبشرة الدهنية، عليك أن تطبّقيها بحيث تبدو طبيعية وخفيفة. على كريم الأساس أن يذوب على بشرتك بشكل سلس، مع خاصية امتصاص الزيوت منها وكذلك اللمعان الفائض. عليك أن تتقني وضع كريم الأساس، لأن التطبيق السيّء سيشّوه من طلّتك، بدلاً من أن يجمّلها.


اقرئي ايضا:

فاونديشن لا يسيل في حر الصيف

 

 

أفضل كريم أساس فاونديشن للبشرة الدهنية


هذه لائحة ببعض من أفضل مستحضرات كريم أساس من أحدث إصدارات عام 2021:

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج