أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة للمناسبات

تكثر المناسبات في رمضان والعيد، ما يترتب علينا الظهور بطلة مثالية، مع مكياج وبشرة من دون شوائب. واختيار الأساس المناسب يخضع لقواعد معيّنة منها ما يناسب نوع البشرة تحديداً. في هذا التقرير، طرق اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة المختلطة، وأيضاً أي مستحضرات فاونديشن أو أساس للبشرة المختلطة، من أجل طلة خلابة للمناسبات.

 

من عرض أكني لربيع وصيف 2021
Acne

 

كيف تحددين البشرة المختلطة؟

 

تعاني البشرة المختلطة من لمعان زائد في المنطقة المسمّاة T-Zone، بينما تعاني أيضاً من جفاف في المناطق الأخرى من الوجه. كما أنها تصنف دهنية في مناطق معينة، وجافة في مناطق أخرى. لذا اي مستحضرات تناسب فعلياً هذا النوع من البشرات؟ الجواب في ما يلي:

 

من عرض بالمان لربيع وصيف 2021
Balmain

 

يقول خبراء الجمال أن مكياج البشرة المختلطة ليس أسهل من العناية بها، كونها تحتضن خاصيتين متناقضتين في الوجه الواحد: الإفراز الزائد للزهم، والجفاف الشديد. ويزيد إفراز الزهم في المنطقة T-Zone، أي الجبهة، والأنف، والذقن، ما يمنع أي مكياج من أن يدوم طويلاً عليها. أما الجفاف فيظهر عادة على الخدّين، فتشعر المرأة بالإنزعاج التام فيهما، من شدّ وعدم راحة.
ولكن لهذه المشكلة بالطبع حلول، حيث ركّز العلماء في مختبرات دور التجميل على استهداف هذا النوع من البشرات في دراساتهم، ليخلصوا إلى ابتكار تركيبات مكياج، ونحن نتكلّم هنا عن مكياج الأساس أو الفاونديشن، تناسب فعلياً ذوات البشرة المختلطة.

 

شاهدي:

تجربتي مع أنواع الفاونديشن وطرق تطبيقها مع خبيرة الجمال منال الحاج

 

من عرض بلومارين لربيع وصيف 2021
Blumarine

 

كيف يتم تطبيق مكياج البشرة المختلطة؟

 

للتمكّن من تطبيق المكياج على البشرة المختلطة يجب بالتأكيد تأمين الترطيب اللازم للمناطق الشديدة الجفاف (وهنا ننصح كلّ سيدة بشرب الكثير من المياه، خاصة في أوقات الإفطار خلال شهر رمضان)، وأيضاً العمل على إخفاء الشوائب (مثل البثور والحبوب البيضاء وحب الشباب والمسامات المفتوحة)، كما والعمل على إزالة اللمعان في المناطق الدهنية.

 

من عرض ديور لربيع وصيف 2021
Dior

 

في العادة السيدة التي تعرف كيف تتصرف مع نوع بشرتها المختلطة، ستعرف أي مستحضرات مكياج عليها أن تختار، مثل تلك الخالية من الدهون، أو الخالية من الكوميدوجين. ولتسهيل هذه المهمّة، بات هناك مستحضرات مخصصة للبشرة المختلطة، حيث أنها تحمل على غلافها الخارجي عبارات مثل Combination Skin، أو Non-Comedogenic...

 

من عرض كوشيه لربيع وصيف 2021
Koche

 

اقرئي ايضا:

أفضل فاونديشن للبشرة الدهنية

 

كيف تعمل مستحضرات الأساس الخاصة بالبشرة المختلطة

 

تأتي هذه المستحضرات على شكل سائل أساس أو بودرة أساس مضغوطة، وهي تعمل على إزالة اللمعان من البشرة، وتصغير حجم المسامات، وترطيب المناطق الجافة، مع الإحساس بالراحة ودوام المكياج لوقت طويل. يتم الحصول على هذه النتيجة من خلال تركيبة هذه المستحضرات غير الدهنية، من دون زيوت، من دون كوميدوجين، ومدعّمة بالمياه.

 

من عرض ميتربيار لربيع وصيف 2021
Maitrepierre

 

هذه التركيبات الخفيفة يمكن تطبيقها بالأصابع (طبعاً بعد تنظيف اليدين جيّداً)، أو باستخدام إسفنجة البيوتي بليندر التي تسمح بتطبيق أكثر دقة من الأصابع، خاصة في المناطق الدهنية، مثل جانبي الأنف والذقن.
انتبهي عند استخدامك لإسفنجة البيوتي بليندر أن تنظفيها مرة في الأسبوع بالماء والصابون، خاصة في حال البشرة الدهنية والبشرة المختلطة.

 

من عرض ميلانو مودا لربيع وصيف 2021
Milano Moda

 

مستحضرات الأساس للبشرة المختلطة متوفرة في الصيدليات وفي متاجر مستحضرات الجمال والمتاجر الكبرى وعبر الإنترنت، وأسعارها تختلف باختلاف الجودة والعلامة التي تطرحها.

 

من عرض كريستيان سيريانو لربيع وصيف 2021
Christian Siriano

 

 

 

خيارات "الجميلة" لمستحضرات أساس خاصة بالبشرة المختلطة

 

 

كريم أساس من ريفلون
Revlon Colorstay Combination Oily Skin
 

بودرة أساس مضغوطة من لوريال
L'Oréal True Match Super Blendable Perfecting Powder
 

بي بي كريم خاصّ بالبشرة المختلطة والبشرة الدهنية من غارنييه
Garnier BB Cream Skin Perfector Combination to Oily Skin
 

البودرة المضغوطة من كلارنس
Clarins Everlasting Compact Foundation
 

كريم أساس من لانكوم
Lancôme Teint Idole Ultra Wear

 

 
بودرة مضغوطة لتوهّج طبيعي يدوم طويلاً من جيرلان
Guerlain L’Essentiel Natural Glow 16 H wear

 

 
كريم أساس من إيف سان لوران
Yves Saint Laurent Touche Eclat le Teint
 

 


كريم أساس يدوم طويلاً من إيستيه لودر
Estée Lauder Double Wear Stay in Place Makeup

 

 

اقرئي ايضا:

نصائح لبشرة صافية بدون فاونديشن

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج