أناقة السعوديات تخطف الأنظار بالزي التراثي في كأس السعودية

  •  

    استضاف ميدان الملك عبد العزيز للفروسية للعام الثالث على التوالي سباق كأس السعودية 2022 والذي يُعد أغلى سباق للخيول في العالم مع تقديم محفظة جوائر بقيمة 35.1 مليون دولار أمريكي.
    وفي هذه المناسبة يعود الثوب التراثي السعودي ليكشف عن حضارة 300 عاماً، ليكون أحد رواسخ الثقافة السعودية والعربية بشكل عام.

    وانطلاقاً من ذلك ولهذه العلاقة الفريدة بين الخيل والثقافة، قامت  وزارة الثقافة السعودية بإعلانها المشاركة في كأس السعودية 2022 من خلال برنامج ثقافي منوّع من ضيافةٍ مميزة وأزياءٍ بديعةٍ وألحانٍ وطنيةٍ تتناغم مع لحظات السباق المختلفة، من خلال برنامج "100 براند سعودي" الذي يدعم أعمال لـ 100 من المصممين والمصممات والعلامات التجارية السعودية الفاخرة في عالم الموضة والأزياء، التي تهدف لإبراز منتجات سعودية ذات معايير تنافسية عالمية بشكل يعزز الهوية السعودية والثقافية في أزياء الحضور و حتى الخيول، حيث وضعت هيئة الأزياء قواعد لأزياء الحضور   وتصاميم تبرز الخط العربي  على لباس الخيول المشاركة. 

    ونشر الموقع الرسمي لـ كأس السعودية للخيل 2022 دليل الأزياء النسائية التي تعتمد في هذه المناسبة والذي حدّدته خبيرة الأزياء التراثية الدكتورة ليلى باسم بالعناصر التالية:

    التطريز
    الأكمام
    تعدّد القطع
    اللون
    أغطية الرأس

    قواعد اللباس في المنطفة الملكية

     

    قواعد اللباس في المنطقة العامة

     

     

    حضورًا أنيقاً لافتا في كأس السعودية 2022

    وقد شهد كأس  الخيول السعودي  حضورًا أنيقًا بين الحضور، الذين تألقوا بالأزياء التراثية السعودية التقليدية من الرجال  والنساء والتي تعبر عن فخرهم واعتزازهم بالهوية السعودية، كما  وشهدت منصات ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الجنادرية بالعاصمة السعودية الرياض تنوعًا ملحوظًا بالتصاميم والأزياء التي عكست جمال التراث من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب.

     

     

    وتألق الميدان بلوحات من الأزياء التراثية التقليدية التي وثقتها صور انتشرت في السعودية ودول العالم،  إذ حملت معظم الأزياء توقيع مصممات سعوديات ومصممين وعلامات تجارية سعودية مختصة بالأزياء، ومنهم ممثلة مصممي الأزياء في السعودية في "كأس السعودية" المصممة "هنيدة صيرفي".

     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     

    A post shared by HONAYDA (@honaydaofficial)

     

    والتي قالت عبر صفحتها على الانستغرام " لأن اليوم، يوم عزيز على قلبي .. يشهد دعم مصممات السعودية لبعضهم البعض لنسلط الإضاءة على تراثنا الأصيل .. وقد سعدت بظهوري اليوم بتصميمي إضافة الى مجوهرات لمصممات سعوديات اعتز بصداقتهم، ومشاركين ضمن برنامج ١٠٠ علامة تجارية سعودية .. اخترت منهم اليوم ارتداء مجوهرات مستوحاة من تراث المملكة العربية السعودية. من تصميم كل من ليليان اسماعيل و شارمالينا، وياتاجان، ويري، التي اختارت كل منهن تمثيل سمات المملكة، من قيمها إلى طبيعتها المذهلة وألوانها في قطع قيمة وتحمل رسائل وطنية وجمالية بالغة."

    وتألقت مدونات الموضة والأناقة السعوديات بأجمل الأزياء التراثية، في عودة جليلة لهذه الحقبة من الزمن، مع إدخال أساليب مبتكرة على الأزياء التراثية ولمسات عصرية.
     

     

    وعملت الوزارة السعودية على تصميم أزياء خاصة لأسرجة الخيول المشاركة في السباق، باللغتين العربية والإنجليزية، كما صممت لباس الخيّالة والفائزين في المراكز الثلاثة الأولى وعلى رأسهم الفائز بالشوط الأكبر.

     

    طالعوا المزيد من اجمل الازياء التراثية في جولة على الحضور في كأس السعودية 2022:

     

    أضف تعليقا