نستذكر أجمل إطلالات كأس السعودية 2021.. كيف تتوقعون اطلالات العام 2022؟

تنطلق فعاليات كأس السعودية لسباق الخيل 2022 في يومي الجمعة والسبت  في 25 و26 فبراير 2022، بميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل. 

ويترقب السعوديون فعاليات هذا الحدث كل عام  ليس فقط بسبب قيمة الجوائز التي بلغت 30.5 مليون دولار أميركي، بل أيضا بسبب مشاهدة أجمل الاطلالات بالأزياء التراثية التس عودتنا النجمات ومدونات الجمال والموضة ارتدائها في هذه المناسبة المهمة.

                                                                      من ازياء كأس السعودية 2021

وهذا العام سيقوم برنامج لجنة الموضة 2022 التابعة لوزارة الثقافة، بافتتاح "100 براند سعودي"، تسلط الضوء على تراث الأزياء السعودية. كما يضم البرنامج أكثر من 50 مصمّماً، 7 مصممين وعلامات سعودية، يعرضون رسوماتهم وتصاميمهم حصرياً خلال الحدث.

وقد نشر الحساب الرسمي لكأس السعودية على تويتر دليل الأزياء النسائية المعتمد في هذه المناسبة والذي حدّدته خبيرة الأزياء التراثية الدكتورة ليلى باسم بالعناصر التالية: التطريز، الأكمام، تعدّد القطع، اللون، وأغطية الرأس.

                                                                       أزياء من وحي التراث السعودي 

 

وتزامنا مع هذا الحدث نستذكر أجمل اطلالات الحضور في كأس السعودية العام الماضي،الذي شهد اطلالات لافتة ومميزة عكست التراث والثقافة السعودية للعالم ، وتألقت الفاشينيستا والمدونات السعوديات بتصاميم غير اعتيادية من التراث السعودي وقد انتقت كل منهن أن تتالق في هذه المناسبة على طريقتها الخاصة بألوان مميزة ونقوش ساحرة.

 وكانت أطلت الفاشينيستا يارا النملة العام الماضي بعباية لافتة من أجمل ما رأينا في المناسبة، وعلى ما يبدو أنها كانت سعيدة جداً بتصميمها، حيث كتبت في تعليق أرفقته مع صورتها عبر تطبيق إنستغرام: "عبايتي من الجميلة @r9_designs ماقصرت مستوحاة من التراث النجدي باستخدام السدو ".  

                                                                            ​يارا النملة

ومن الإطلالات اللافتة العام الماضي أيضا كانت أزياء المصممة السعودية هنيده الصيرفي  التي تم اختيارها كممثلة مصممي الأزياء في المملكة لتسليط الضوء على التراث العريق وحفظ هوية  ثقافة الازياء التراثية.

                                                                 اطلالات من تصميم هنيدة الصيرفي في كأس السعودية 2021 

أما المصممة نورة آل الشيخ فشاركت بعرض أزياء وعكست التفاصيل النجدية من خلال التصاميم. هذا وقد علقت المصممة عن فرحها بهذا الحدث حيث كتبت: "من دواعي سروري وفخري أن أصمم عدد من الأزياء التقليدية لكأس السعودية وهو الزي الرسمي المعتمد لكأس المملكة. بتوجيه من وزاره الثقافه مشكورة. نحن كسعوديين برعنا في الازياء التراثية ودورنا الآن نوصلها للعالم في مثل هذا الحدث المتفرّد من نوعه، وهنا تلتقي العراقة والجمال في مثل هذا الحدث التاريخي تكريماً لتقاليد مملكتنا". 

                                                              المصممة نورة آل الشيخ في كأس السعودية 2021 

الجدير ذكره أن هذا السباق هو تعزيز الهوية السعودية والثقافية في أزياء الحضور و حتى الخيول، حيث وضعت هيئة الأزياء قواعد لأزياء الحضور وتصاميم تبرز الخط العربي على لباس الخيول المشاركة. 

شاهدوا أجمل اطلالات الحضور في كأس السعودية العام الماضي وترقبوا أجمل الاطلالات يومي الجمعه والسبت 25 و26 فبراير هذا العام من وحي التراث السعودي.

 

من تصاميم المصممة هنيدة الصيرفي

 

اقرئي أيضا:كيف علقت يارا النملة بعد حضورها فعاليات كأس السعودية العالمي لسباق الخيل؟

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات