إطلالات السعوديات في "كأس السعودية 2021 العالمي لسباق الخيل"

  • شهد كأس السعودية 2021 العالمي لسباق الخيل، الذي تم  برعاية وحضور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اطلالات لافتة ومميزة عكست التراث والثقافة السعودية للعالم . حضر السباق طائفة من ألمع الضيوف من مجتمع سباقات الخيل العالمية في ميدان الملك عبد العزيز، وتألقت الفاشينيستا والمؤثرات السعوديات  بتصاميم غير اعتيادي من التراث السعودي وقد انتقت كل منهن أن تتالق في هذه المناسبة على طريقتها الخاصة بألوان مميزة ونقوش ساحرة.

     

    يارا النملة

     

    من ناحيتها، على سبيل المثال، أطلت الفاشينيستا يارا النملة بعباية لافتة من أجمل ما رأينا في المناسبة، وعلى ما يبدو أنها كانت سعيدة جداً بتصميمها، حيث كتبت في تعليق أرفقته مع صورتها عبر تطبيق إنستغرام: "عبايتي من الجميلة @r9_designs ماقصرت مستوحاة من التراث النجدي باستخدام السدو ".  مؤثرات أخريات استلهمن لوكاتهن أيضاً من الأزياء التراثية السعودية الغنية وكان المتسابقون أكثر من تألقوا بها. ويعد هذا الحفل الأغلى في تاريخ السباقات العالمية للخيول، بجوائز بلغت 30.5 مليون دولار أميركي،  و فاز الحصان "مشرف" من السعودية بلقب كأس السعودية العالمي، والتي بلغت جائزته 20 مليون دولار.
    الجدير ذكره في هذا السباق هو تعزيز الهوية السعودية والثقافية في أزياء الحضور و حتى الخيول، حيث وضعت هيئة الأزياء قواعد لأزياء الحضور  و تصاميم تبرز الخط العربي  على لباس الخيول المشاركة. ومن جانبها، قالت صاحبة السمو الأميرة نورة بنت فيصل عن قاعدة الزي التي قررها مجلس الأزياء بوزارة الثقافة: "كان من الرائع رؤية الكثير من الحضور في ’كأس السعودية‘ في عطلة نهاية الأسبوع يبذلون جل جهدهم في الاهتمام بأزيائهم والتي كانت جميعها مستوحاة من الأزياء السعودية التراثية الغنية!". 

     

    من تصاميم المصممة هنيدة الصيرفي

     

     

    اقرئي أيضاً:كيف علقت يارا النملة بعد حضورها فعاليات كأس السعودية العالمي لسباق الخيل؟

     

    ومن الإطلالات اللافتة أزياء المصممة السعودية هنيده الصيرفي  التي تم اختيارها كممثلة مصممي الأزياء في المملكة لتسليط الضوء على التراث العريق وحفظ هوية  ثقافة الازياء التراثية، أما المصممة نورة آل الشيخ فشاركت بعرض أزياء وعكست  التفاصيل النجدية من خلال التصاميم. هذا وقد علقت المصممة عن فرحها بهذا الحدث حيث كتبت: "من دواعي سروري وفخري أن أصمم عدد من الأزياء التقليدية لكأس السعودية وهو الزي الرسمي المعتمد لكأس المملكة. بتوجيه من وزاره الثقافه مشكورة. نحن كسعوديين برعنا في الازياء التراثية ودورنا الآن نوصلها للعالم في مثل هذا الحدث المتفرّد من نوعه، وهنا تلتقي العراقة والجمال في مثل هذا الحدث التاريخي تكريماً لتقاليد مملكتنا". 
     

    أضف تعليقا