دليلك لإزالة شعر ساقيكِ بالشمع 

 

واحدة من أفضل طرق إزالة شعر الجسم هي استخدام شرائط الشمع، لكن تحقيق أفضل نتيجة تتطلب أن تكوني ملمة بجميع الخطوات، و التي تبدأ قبل تطبيق الشمع على الجلد. 

قبل التفكير في إزالة الشعر بالشمع  يجب أن يكون لديك كمية كافية من الشعر اخترقت سطح الجلد  حتى تتمكني من إزالتها بشريط الشمع، لكن إذا كان الشعر قليل للغاية أو لم ينمو بشكل كافِ، على الأقل بوصة (حجم حبة الأرز)، حتى يتمكن الشمع من الإمساك بأطراف كل خصلة شعر. بهذه الطريقة ، لن تضطري إلى المرور فوق نفس المنطقة بشكل متكرر ؛ يتم إزالة الشعر بالشمع دفعة واحدة. 


من المهم ملاحظة أن إزالة الشعر بالشمع يزيل الجذور عن شعرك ، وأن البصيلة المفتوحة حديثًا معرضة للجراثيم - وبالتالي فإن اتباع هذه الخطوات أمر بالغ الأهمية للحفاظ على صحة بشرتك.

1- التقشير 

ابدئي في تقشير ساقيك قبل أسبوع من إزالة الشعر بالشمع - يجب تقشيرهما مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بغض النظر عما إذا كنتِ تحضرين بشرتك لإزالة الشعر بالشمع أم لا. 
 يمكنك تقشير بشرتك بمقشر أو لوفة للتخلص من أي خلايا ميتة على السطح. تعمل هذه العملية على تفكيك الشعر الناشئ أيضًا. يوصي الخبراء  بتجنب تقشير الجسم بطريقة قاسية. يجب الابتعاد عن تلك التي تحتوي على حبيبات كاشطة. احرصي على عدم فرك بشرتك بشدة لأن ذلك قد يؤدي إلى تهيجها. لا تقشري بشرتك من 24 إلى 48 ساعة قبل إزالة الشعر بالشمع.  

2- ترطيب البشرة

رطبي بشرتك كل يوم - مرة واحدة على الأقل في اليوم - كقاعدة عامة. يجب أن تكون بشرتك رطبة ونضرة ومرنة قبل إزالة الشعر بالشمع.


3- التنظيف

قبل البدء في إزالة الشعر بالشمع ، تأكدي من نظافة بشرتك. هذه الخطوة تخلص ساقيكِ من الأوساخ والعرق والزيوت.

4- التجفيف 

لا يعمل الشمع على البشرة المبللة. استخدمي منشفة لتجفيف ساقيك جيدًا. يمكنك وضع القليل من بودرة التلك أو بودرة الأطفال لامتصاص كل الرطوبة أيضًا.
يفضل رش محلول خفيف مضاد لحب الشباب أو الالتهاب على الجلد قبل 24 ساعة من إزالة الشعر بالشمع. تأكدي من إزالة الشعر بالشمع من ساقيك في منطقة نظيفة لمنع الالتهابات. رش المكان بمطهر قبل البدء.
اتبعي التعليمات المدونة على عبوة الشمع واستخدميه وفقًا لذلك.

 روتين ما بعد إزالة الشعر بالشمع

بمجرد الانتهاء ، اغسلي جسمك بالماء الفاتر، هذا يخلص بشرتك من أي بقايا من الشمع والميكروبات والجراثيم على جسمك. إلى جانب رش محلول معتدل مضاد لحب الشباب أو مضاد التهاب قبل إزالة الشعر بالشمع ، يجب أن تتأكد من أنك تفعلي الشيء نفسه بعد إزالة الشعر بالشمع - خاصةً إذا كنتِ عرضة للإصابة بالتهابات بعد إزالة الشعر بالشمع. هذا يمنع البثور والدمامل من الظهور على الجسم.

اقرئي أيضا : 3 وصفات تمنع التهاب البشرة بعد إزالة الشعر بالشمع

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة