7 تيجان ملكية زينت رؤوس العائلة البريطانية وتاريخها المميز

 

التيجان هي رمز الملكية والفخامة والتيجان المحفوظة في خزانة الأسرة المالكة البريطانية لها تاريخ عريق وهي ترتدى في المناسبات الرسمية والمآدب الفخمة. 
إليك نظرة على أفخم التيجان الملكية التي زينت رؤوس أميرات وملكات العائلة البريطانية المالكة.

 

تاج The Girls of Great Britain and Ireland diamond Tiara

 


هذا التاج ترتديه الملكة إليزابيث بشكل مستمر وهو يظهر على رأس الملكة في العملة .
هو تاج مميز التصميم تزينه فلور دو ليس ومرصع بالألماس وهو مصنوع من الفضة والذهب.
هو أساسا كان هدية للملكة ماري عندما تزوجت دوق يورك- الذي صار فيما بعد الملك جورج الخامس- عام 1893 .
وقد مررته الملكة ماري إلى حفيدتها الملكة إليزابيث الثانية .

تاج Cambridge Lover’s Knot


هو تاج آخر صنع للملكة ماري عام 1914 صيغ من لؤلؤ وألماس كان ملكاً لأسرتها وتم صنعه على شكل تاج لجدتها الأميرة أوغستا أميرة هيسي .
بعد أن ورثته الملكة إليزابيث أعارته للأميرة ديانا كهدية زواج عام 1981 وكان أكثر قطعة تحب ديانا ارتداءها في المناسبات الرسمية التي تتطلب فخامة ملكية. 
بعد طلاقها أعادت ديانا التاج إلى الملكة إليزابيث واختفى عن الأنظار إلى أن رأينا دوقة كامبريدج كيت ميدلتون ترتديه في حفل استقبال في قصر باكنغهام. 

تاج Cartier Halo Scroll


هو عبارة عن عصابة مؤلفة من 16 لفافة مرصعة بـ 739 حبة من الألماس قطع براينت و149 ألماس باتون .
صاغته دار مجوهرات فرنسية وامتلكه في حينها وقد أهداه الملك جورج السادس للملكة الأم عام 1936 وهي بدورها أهدته للملكة إليزابيث في عيدها الثامن عشر .
هذا التاج لفت الأنظار عندما ارتدته دوقة كامبريدج كيت ميدلتون في حفل زفافها إلى الأمير ويليام. 

تاج Queen Mary Fringe Tiara


ارتدته الملكة إليزابيث يوم زفافها وكذلك كل من ابنتها الأميرة آن وحفيدتها الأميرة بياتريس في حفلي زفافهما.
التاج بدأ كعقد ألماس في حوزة الملكة فيكتوريا. وهي بدورها قدمته للملكة ماري كهدية زفاف وبدورها أوعزت إلى الصاغة أن يحولوه إلى قطعة مجوهرات على طراز كوكوشنيك الروسي كونها كانت تحب تحديث المجوهرات التقليدية والتاريخية بشكل كبير. 

تاج Queen Mary Diamond Bandeau


هذا التاج البراق مصنوع من عصابة لينة مؤلفة من 11 قسم مرصوف بالألماس كبير وصغير الحجم. ويأتي مع بروش يمكن فصله مرصع بـ 10 حبات منه الألماس قطع براينت في مركزه.
صنع التاج عام 1932 للملكة ماري ليحتضن البروش الذي كان هدية من مقاطعة لينكولن لمناسبة زفافها. العصابة والبروش قدما للملكة إليزابيث الثانية عام 1953 وقد أعارته الملكة لدوقة ساسكس ميغان ماركل لمناسبة حفل زفافها.

تاج The George IV State Diadem


هو أحد أكثر القطع التي تملكها الأسرة المالكة فخامة وقد صنع لتتويج الملك جورج الرابع عام 1821، هيكله من الفضة مزين بالذهب واللؤلؤ ويحمل 4 صلبان مرصعة بالألماس و4 أشكال للرموز الوطنية لبريطانيا.  ارتدته الملكة إليزابيث في حفل تتويجها وارتدته في افتتاح البرلمان كل سنة. 


تاج Greville Emerald Kokoshnik Tiara


تاج أنيق من الألماس والزمرد يحمل توقيع دار بوشرون Boucheron ويعود للعام 1919 وكان ملكاً لسيدة المجتمع السيدة مارغاريت غريفيل التي تركته للملكة الأم بعد وفاتها ومنها إلى الملكة إليزابيث الثانية. التاج من البلاتين مرصع بحبوب ألماس قطع زهور وتزينه 6 حبات من الزمرد. ارتدته الأميرة يوجيني لحفل زفافها عام 2018 .

 

اقرئي أيضاً:جولة على أفخم تيجان الأميرة ماري في ذكرى ميلادها الخمسين 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير