نجمات يرفضن العري لأسباب مختلفة ... السينما النظيفة على طريقة هوليوود

واجهت الفنانة منى زكي الانتقادات بسبب دورها في فيلم "أصحاب ولا أعز" المعروض عبر منصة نتفليكس، نتيجة وجود شريحة من الجمهور تعتبرها رمزا للسينما النظفية، وهو ما يجعلهم رافضين لوجودها في مشهد تحمل أي طابع من الجرأة أو التلميحات الجنسية، وفي هوليوود يرفض عدد من النجمات تقديم مشاهد العري لأسباب مختلفة لنستعرض ابرزهن:

جوليا روبرتس قالت : "لن أقدم العري في فيلم. أنا أمثل مرتدية ملابسي هو أداء فني، وأن أمثل بدون ملابس فهو فيلم وثائقي" ويعرف عن جوليا روبيرتس حرصها الدائم على تخفيف حدة المشاهد العاطفية وتقليل مساحتها، وفي تصريحات آخرى قالت إن الجميع يعرف أن تقبيلها لممثل آخر هو مجرد تمثيل، وأنها تخفف تلك المشاهد كونها أم لثلاثة أطفال.

أنا كيندرك ترفض مشاهد العري، واستعانت بممثلة بديلة لأداء أحد المشاهد بدلا منها، كونها ترى أن تلك المشاهد لا تناسب أفكارها وقالت : " لن أفعل ذلك، أنا لا أنتقد الأشخاص الذين قدموا مشاهد العري، لكن أنوى أن أفعل الأمور بطريقتي وأتمنى أن يكون ذلك جيدا".

سارة جيسيكا باركر رغم تحقيقها للشهرة بعد المشاركة في مسلسل "الجنس والمدينة" (Sex and The City) إلا أنها وضعت شرطا في عقدها لعدم الظهور عارية في أي مشهد قائلة: "كان لدي دائما ذلك الشرط في عقدي. بعض الممثلين يطلبوا أشياء غريبة مثل وضع شموع بيضاء في غرفهم، أنا لا اطلب شيء سوى عدم الظهور عارية" أضافت: "لا يوجد لدي أي حكم سلبي عن الذين اختاروا تقديم تلك المشاهد. من الرائع أن هناك أشخاص يشعروا بالراحة لفعل ذلك، والأمر لا علاقة له بالمعتقدات الفكرية أو الدينية من جانبي"

إيما واتسون لديها أسباب مختلفة وهو رغبتها أن يظل الجمهور مرتبط بشخصية هرميون جرينجر التي لعبتها في سلسلة أفلام "هاري بوتر" وأكدت: "لن أخلع ملابسي أو أتعاطي المخدرات في فيلم، لمجرد تخطي تأثير شخصية هيرميون. لن أفعل أي شيء صادم بسبب الخوف أو الارتياب من عدم قدرتي على تقديم أدوار آخرى بشكل مقنع" تابعت: "لا أريد أن ينساني الجميع في دور هرميون، وأنا فخورة بتقديمي للشخصية".

جيسيكا ألبا رغم تقديمها لعدد من الأدوار الجريئة الا أنها ترى أن تقبيلها للممثلين الآخرين شيء مقرف للغاية، رغم أنها تفعله قائلة: "لا أريد أن يراني جدي وجدتي عارية، ستكون مقابلاتنا في أعياد الميلاد غريبة، ولو رأيتم الأفلام التي قدمتها لن تجدوا أن التعري يمكنه إضافة أي شيء"  قالت: "لقد أتيت من عائلة كاثوليكية متشددة، لذلك لن يكون من الجيد أن أظهر بتلك الطريقة".

ميجان فوكس ترفض مشاهد العري حتى أنها أصبحت تكره التقاط الصور أو الظهور في المناسبات العامة قائلة: "لقد قرأت نصوص أفلام جيدة، لكنها تتطلب أن تفعل النساء لا أود أن يراها أولادي أو يعرفوا عنها شيئا" أردفت: "لا أعتقد أن أولادي يجب أن يشاهدوني أفعل تلك الأمور. لا أظن أنهم سوف يتحملوا رؤيتي بتلك الطريقة".

كريستين بيل حريصة على عدم تقديم أي مشاهد صادمة بها عري سخرت كريستين بيل من الذين يتوقعوا ظهورها عارية في أي عمل قائلة: "أحلموا"، مؤكدة أن ذلك لن يحدث.

جنيفر جارنر ترى أنها بدأت مسيرتها في أفلام الأطفال وانتقلت منها إلى الأعمال الدرامية، ولم ولن تتعرى في أي عمل فني صرحت عن أسبابها قائلة: "لن أخلع كل ملابس، لا، العالم يستحق أشياء أفضل".

بليك ليفلي تنزعج من مشاهدة لقطات العري وتسغرب وجودها في الأفلام، وتراها تشتيت للجمهور قائلة: "حين أشاهد العري في الأفلام، أشعر أنني مشتتة، حين أرى ممثلة عارية في مشهد، لا أنظر سوى إلى جسدها" تابعت: "لا أستطيع منع نفسي من ذلك، لذلك لا أعتقد أنه من الصواب أن أقدم تلك المشاهد".

جيسيكا سيمبسون وسط نجاحها الكبير كمطربة، اتجهت للتمثيل قائلة: "لن أقدم العري، لا أهتم أن يكون الدور عميق، لا أهتم لو كنت سأحصل على جائزة الأوسكار بسببه، لن أتعرى، وتلك الجوائز لا تعني شيء بالنسبة لي".

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم