اختبار: اختاري رمزًا من رموز الحب لنكشف لك أسراره

 هناك بعض الرموز الشائعة اكثر من غيرها عن الحب.. لكن لكل رمز حكايته الخاصة ومعانيه التي تجعلنا نختاره دون غيره كرمز يعبر عن أسلوبنا الخاص في الحب.

إختاري من خلال هذا الاختبار رمز الحب بالنسبة اليك الذي تفضلين وسنكشف لك أسراره.

 

الصورة رقم ١

كيوبيد في الميثولوجيا الإغريقية يرمز الى الرغبات بصورتها البدائية. رمز الى كيبود بطفل يحمل قوساً يصيب البشر فيه فيقعون في الغرام وفي أحيان اخرى يصور بأنه أعمى وفي ذلك  إشارة الى ان الحب اعمى وأننا لا نختار الحب بل هو من يختارنا.

 

الصورة رقم ٢

القلب هو من أكثر رموز الحب شيوعاً. القلب وفي كل الحضارات القديمة يرمز الى الخير والإحسان والسعادة والتعاطف كما انه رمز الصدق . في العصور القديمة كان القلب كرمز يستخدم من قبل السحرة  خصوصاً خلال الطقوس الخاص بتقوية العلاقات بين العشاق. رمز القلب في الواقع هو مثلث مقلوب .. والمثلث المقلوب يرمز الى الانوثة وقوة المرأة.. هو القوة بصورتها الخام سواء كانت قوة الحدس والمشاعر والغريزة

  

 

الصورة رقم ٣

الورود من الرموز الشائعة جداً لكونها تعبر عن كل ما هو حسي ونقي ورومانسي. في الميثولوجيا اليونانية والرومانية الوردة كانت مقدسة لفينوس وكانت ترمز الى جمالها الخارق. في الثقافات الغربية الوردة ترمز الى العاطفة والرغبات، والمثالية الجسدية. الورود الحمراء بشكل خاص ترمز الى التضحية المطلقة اذ انه ووفق الاساطير فان الورود الحمراء نبتت من دماء أدونيس العاشق المقتول في سبيل محبوبته فينوس.

.

 

الصورة رقم ٤

الأصداف هي رمز من رموز الحب الأقل شيوعاً. الأصداف تعني الحب القائم على حماية الاخر، فهي سميكة وقاسية وتحمي ما بداخلها وعليه فهي ترمز لنوع مميز جداً من الحب.

.

 

الصورة رقم ٥

التفاحة رمز غير شائع للحب  لكنها ومنذ قديم الزمان، امتلكت سحراً وسراً فكانت رمزاً للغواية والمعرفة، وبوابة للحب والحرب. التفاحة حصلت على رمز الغواية ومعرفة الخير والشر من كونها الثمرة المحرمة. وففي الأساطير فإن رمزيتها هي الخصوبة والحب.. فهي حتى حين يتم قصها الى جزئين فان كل جزء يشبه الاخر تماماً أي انها تعبر عن تشابه أزلي.

.

 

الصورة رقم ٦

سلتيك عقدة الحب لا بداية لها ولا نهاية وهي ترمز للحب الابدي الذي لا يتوقف ولا ينتهي .. رابط بين شخصين جسدياً وروحياً. في العصور القديمة وعند ابتكار هذه الرموز لم يكن هناك من معاني واضحة ومعروفة مرتبطة بها لكن عدد من الباحثين يؤمنون بأن عقدة سلتيك ترمز الى المبادئ الاساسية للحياة والبشر وبأنها ترمز للروابط الأزلية بين الرجل والمرأة وهي ملتفة ومعقدة بحيث لا يفهم معناها سوى من هو داخل العلاقة.

اقرئي أيضاً

اختاري شمعتك واعرفي من أنت؟

اختاري فراشة واكتشفي أسرار حياتك

اختاري صورة.. واحصلي على النصيحة التي تحتاجين اليها

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات