هذا الزيت يساعد على انقاص الوزن؟

يعرف زيت جوز الهند بمحتواه من الدهون المشبعة، ويحظى بالشعبية نظرا لفوائده الصحية ويوجد بسهولة في المحلات المتخصصة أو محلات السوبرماركت. في الواقع، يجمع العلماء على أن هناك علاقة بين الدهون المشبعة في هذا الزيت وفعاليته في عملية إنقاص الوزن.

 

اقرئي أيضاً حمية جوز الهند لفقدان الوزن

 

كيف يساعد زيت جوز الهند على إنقاص الوزن؟

من أجل فهم الكيفية التي يساعد فيها جوز الهند على عملية تخفيف الوزن، يجب أولاً النظر في تركيبته. ولا يحتوي هذا الزيت على البروتينات ولا الكربوهيدرات ولا المعادن ولا الفيتامينات. فهو لا يحتوي إلا على الدهون وفيتامين E.

 

وقد وجد العلماء أن زيت جوز الهند يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي يتم استقلابها مباشرة من قبل الكبد، مما يسرع بالتالي عملية فقدان الوزن. وخلصت التجارب التي أجريت إلى أن النظام الغذائي الغني بالدهون الثلاثية متوسطة السلسة تساعد على فقدان 20% من الوزن و 23% من الدهون على الأقل. لذا تناولي زيت جوز الهند إذا كنت ترغبين بفقدان الوزن.

 

زيت جوز الهند يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية في وقت الراحة

يتم هضم كل غذاء بطريقة مختلفة من قبل الجسم. وزيت جوز الهند هو من الأغذية التي تتطلب الكثير من الطاقة لهضمها. وبالتالي يساعد هذا الزيت على حرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى في أوقات الراحة. في الواقع، على الرغم أن بعض مكونات يتم استقلابها بسرعة من قبل الكبد، إلا أن هذا ينتج المزيد من الطاقة مقارنة بالاستقلاب التقليدي.

 

زيت جوز الهند يعطي الشعور بالشبع

حين تضيفين زيت جوز الهند إلى وجباتك، تشعرين بالشبع بسرعة لأن هذا الزيت يساعد على الحفاظ على مستوى ثابت للسكر في الدم. وقد جرب العلماء التجربة على 6 رجال يتناولون زيت جوز الهند يومياً لمدة شهر. وكانت النتائج مذهلة: كانوا يتناولون سعرات حرارية أقل بـ 250 سعرة في المتوسط كل يوم.

 

زيت جوز الهند يساعد على حرق دهون البطن

بالإضافة إلى التمثيل الغذائي والشعور بالشبع، قد يعمل زيت جوز الهند أيضا بشكل فعال ضد دهون البطن. وقد أجرى الباحثون تجربة على مجموعتين من الرجال الذين يعانون من السمنة وأخضعوهم لنظام غذائي. وكان على الأشخاص من المجموعة الأولى تناول 30 غرام من زيت جوز الهند لمدة 4 أسابيع في حين كان الأشخاص من المجموعة الثانية يتناولون زيت الصويا. وقد شهد الرجال من المجموعة الأولى تقلصاً في حجم الخصر بنسبة 2.86 سم في حين لم يطرأ أي تغيير ملحوظ على الرجال من المجموعة الثانية.

 

علاوة على ذلك، زيت جوز الهند ممتاز أيضا للجلد والشعر والأسنان، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا. وهو يحد أيضاً من الأضرار الناجمة عن الشمس ويكافح شيخوخة الجلد بفضل غناه بمضادات الأكسدة. مع ذلك، من المهم اختيار زيت جوز الهند البكر المستخلص من جوز الهند الطازج دون مواد مضافة أو مواد كيميائية. ويمكن معرفته من رائحته اللطيفة، في حين أن زيت جوز الهند المهدرج أو الزيت المبيض كريه الرائحة وأقل تكلفة وغير فعال.


اقرئي أيضاً

زيت جوز الهند الأفضل للحوامل

زيت جوز الهند: فوائد ومزايا للبشرة والشعر

جوز الهند بالتمر على طريقة منال العالم

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة