اكتشفي سرّ الزعفران لجمال المرأة الخليجية

الزعفران هو أحد التوابل الأغلى في العالم، وعلى الرغم من ذلك، يعتبر أحد أسرار جمال المرأة الخليجية في العناية بالشعر والبشرة لفوائده المذهلة.
"الجميلة" تكشف لك في ما يلي عن استخدامات الزعفران للصحة والجمال لتتمتعي بجمال الخليج العربي وأسراره:

· فوائد الزعفران
يحتوي على العديد من الفيتامينات، فعناصره غنية بمحتوى أكسيد المطهر، وهو مصدر رائع من المعادن الغنية، مثل: النحاس، البوتاسيوم، الكالسيوم، المنغنيز، الحديد، السيلينيوم، الزنك، المغنيسيوم، والتي تعزز صحة البشرة والشعر، كما أنها غنية بالعديد من الفيتامينات الحيوية بما في ذلك فيتامين (أ)، حمض الفوليك، فيتامين (بي)، النياسين، فيتامين(C)، والتي تساعد أيضاً في الحفاظ على شباب البشرة.

· الزعفران والبيض لبشرة مشدودة
لغلق مسام الوجه والتمتع ببشرة مشدودة استخدمي بياض البيض مع القليل من الزعفران المذاب في الماء الفاتر، واتركيه حتى يبرد، ثم اسكبيه على زلال البيض، واخلطيهما جيداً، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق حتى يجف، ثم اشطفيه بالماء البارد .

· الزعفران والبابايا لتوحيد لون البشرة
لبشرة متوهجة ونضرة هذا القناع يوصف بالمعجزة لفعاليته في علاج البشرة، فهو مضاد للأكسدة، ويعيد الشباب، ويقضي على الخطوط الدقيقة، ويوحد اللون بفضل البابايا الغنية بمصدر للفيتامين (أ) وكذلك الكاروتينات، فقط اهرسي شريحة واحدة من البابايا و6 فروع فقط من الزعفران مع إضافة ملعقة من العسل، ثم قومي بخلط جميع المكونات بشكل صحيح، وطبقي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك باستخدام الماء البارد.

· الكركم والزعفران لتجديد الخلايا
تخلصي من الخلايا الميتة واحصلي على بشرة متجددة بفضل هذا الخليط، كل ما عليك فعله خلط ملعقة صغيرة من الكركم، وأضيفي لها عدداً قليلاً من شعيرات الزعفران، ثم ملعقة كبيرة من العسل، وطبقي الخليط على بشرتك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة وحيوية.

· الريحان والزعفران للقضاء على البثور
إذا كانت بشرتك عرضة للبثور، قومي بصنع عجينة من الزعفران والريحان من خلال طحن الاثنين اللذين يشملان خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التقليل من البثور، وطبقيها على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم قوي بإزالتها بالماء الفاتر، واعتمديها مرتين في الأسبوع لتحصلي على النتيجة المرغوبة.

· الزعفران وعرق السوس للشعر
لشعر كثيف وصحي اصنعي مزيجاً من خيوط الزعفران مع عرق السوس والحليب، ووزعي المزيج على فروة الرأس جيداً، فهذا القناع يساعد على منع الشعر من التساقط، وتجديد الخلايا، وتعزيز كثافة الشعر وإعادة نموه.

· الزعفران وزيت اللوز للشعر
من أفضل العلاجات لتساقط الشعر خلط ملعقة من خيوط الزعفران والقليل من زيت اللوز في وعاء على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم ضعيه في زجاجة، واستخدمي الخليط يوماً بعد يوم عن طريق تدليك فروة رأسك به بشكل منتظم لحماية الشعر من التلف وتعزيز نموه.

· الزعفران والحليب لإزالة آثار الشمس أو التان
قومي بنقع الزعفران في كريم الحليب بين عشية وضحاها ومزج الخليط في الصباح، ثم ضعيه على المنطقة المصابة لتخفيف حدة لون الاسمرار على نحو فعال.

نصائح هامة :
1. للجلد الجاف استخدمي منقوع العسل بالزعفران.
2. لإشراق البشرة استخدمي منقوع الزعفران وخشب الصندل مع الحليب.
3. لبشرة شابة ضعي الزعفران في حمام الماء الساخن الخاص بك.
4. لتنظيف بشرتك صباحاً استخدمي تونك من ماء الورد والزعفران يومياً.

أضف تعليقا