زيت البنفسج سر جمال المرأة الخليجية

لا ينكر أحد مدى فوائد الزيوت الطبيعية للعناية بالجمال، وهذا ما اتبعته المرأة الخليجية دون انقطاع على مر السنوات من خلال استخدام أفضل الزيوت المستخلصة من مواد طبيعية خصوصاً زهرة البنفسج، لتنعم ببشرة خلابة وشعر غزير مثل شعر الخيل الذي يتغنى به الشعراء. فلزيت البنفسج فوائد مذهلة، عُرفت منذ قديم الزمان خاصةً في دول الخليج، لتتخذه النساء مستحضراً سرياً لجمالهن.
"الجميلة" تعرفك على فوائد زيت البنفسج، لتنعمي ببشرة صحية وشعر كثيف، إضافة إلى استعراض أفضل الوصفات الطبيعية منه لتقومي بتطبيقها بنفسك في المنزل.

العناية بالوجه
يحتوي زيت البنفسج على دهون حمضية أحادية غير مشبعة نسبتها 77% منه، ومجموعة من الزيوت المتطايرة، وتتميز هذه الزيوت بأنها تتخلل الجلد لتعمل على إصلاحه، كما يحتوي زيت البنفسج على مضادات للأكسدة، وفيتامين E ، لذلك فإن جميع تلك الخواص تعمل على:
شدِّ وتجديد البشرة، والحفاظ عليها من أعراض الشيخوخة، والتخلص من آثار الكلف، والنمش، وحب الشباب، وتوحيد اللون، كما يساعد هذا الزيت على تهدئة البشرة الحساسة، ويمكن أيضاً أن يستخدم بوصفه علاجاً طبيعياً للتعامل مع الحالات الجلدية الشائعة مثل حب الشباب والأكزيما، لاحتوائه على خواص علاجية فاعلة ومطهرة للبشرة بفضل المركبات المضادة للالتهابات الموجودة فيه.

زيت البنفسج وماء الورد
يمكنك تجهيز مستحضر للعناية الليلية والنهارية لبشرتك من زيت البنفسج، قومي بإحضار زجاجة نظيفة، وضعي فيها كمية من زيت البنفسج، واخلطي معه كمية من ماء الورد، ومن ثم قومي بوضع الخليط على وجهك وتدليكه، ثم اتركيه حتى يجف لعناية نهارية، ثم كرري نفس الوصفة مساء، واستمري عليها، لتكتشفي نتائجها الرائعة خلال أيام.

زيت البنفسج لجسم مشدود
يعتمد كثير من اختصاصيي المسَّاج على زيت البنفسج في التدليك، كونه يساعد على تحفيز الدورة الدموية للعضلات في الجسم فينشطها، ويضفي نعومة وحيوية على البشرة ما يجعلها تنبض بالشباب، كما يقوي من سماكة الجلد، ويغذيه لكونه ينشِّط الدورة الدموية إضافة إلى الخواص التي يتميز بها زيت البنفسج حيث يتخلل داخل البشرة بعمق، لينعّم البشرة، ويزيد من تألقها، ويعدّل من إفرازات البشرة الدهنية.

زيت البنفسج والسكر البني
اصنعي مقشراً مذهلاً لتتخلصي من الخلايا الميتة، وتعيدي الحيوية إلى بشرة جسمك، قومي بخلط ربع كوب من السكر الأسمر مع (5) ملاعق من زيت البنفسج، وملعقة من النشاء، واخلطي المكونات برفق، من ثم ابدئي بتدليك جسمك بالخليط لـمدة (5) دقائق، واتركيه لمدة (5) دقائق أخرى على جسمك، ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

زيت البنفسج للشعر
بإمكان زيت البنفسج أن يكون علاجاً طبيعياً للشعر التالف، والمتقصف، والخفيف، وخلافاً لمعظم الأدوية التي قد تنتج عنها آثار جانبية، تأتي زهرة البنفسج لتخلصك من مشكلات الشعر تماماً دون أي أعراض جانبية، فهو مكوِّن رائع للقضاء على القشرة، كما يعزز إطالة الشعر ويمنحه نعومة وكثافة، ويعمل على تغذية الشعر من أعماق جذوره حتى أطرافه كما يعمل على تقويته، ويعالج أيضاً تقصّف الشعر.

أضف تعليقا