3 فيتامينات يجب أن تجربيها لنمو الشعر

 

إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف، وتبحثين عن فيتامين لتكثيف وتطويل الشعر، فعليكِ فهم مما يتركب الشعر لتحديد احتياجاته. 
 هناك العديد من المكملات الغذائية المتاحة لتحفيز نمو الشعر، مثل تلك التي تحتوي على الكيراتين، الكولاجين، البيوتين، حمض الهيالورونيك ، وجميع الفيتامينات الأبجدية ، وكل هذه يمكن أن تساعد شعرك على النمو مرة أخرى لفترة أطول وأقوى في غضون أسابيع قليلة.  

هل تساعد فيتامينات الشعر على نمو الشعر بشكل أسرع؟

الفيتامينات مفيدة للغاية لشعركِ . إذا كان نمو الشعر المتوقف نتيجة نقص المغذيات أو سوء التغذية ، ففي هذه الحالة ، يمكن أن تساعدك الفيتامينات والمكملات الغذائية على الرغم من عدم وجود دليل يدعم أن الفيتامينات يمكن أن تساعد في نمو الشعر بشكل أسرع ، إلا أن النقص في فيتامينات معينة يمكن أن يكون سببًا لتساقط الشعر أو تقصفه. 
 

كيف أعرف أن نقص الفيتامين يؤثر على شعري؟

قد يفتقر الكثير منا إلى بعض الفيتامينات أو غيرها ولا يعرف يمكن أن يرمز انخفاض نمو الشعر وزيادة تساقط الشعر إلى نقص الفيتامينات، كذلك، عندما تعاني من ضغوط شديدة  فربما تكوني قد لاحظت زيادة تساقط شعركِ.  


ما هي الفيتامينات المفيدة للشعر؟
 

فيتامينات ب

إذا كان تساقط شعرك ناتجًا عن نقص المغذيات ، فإن فيتامينات ب مفيدة لنمو الشعر. أظهر تناول فيتامينات ب تحسين جودة الشعر ونموه. تلعب فيتامينات ب دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى فروة الرأس ، مما يساعد بصيلات الشعر على إنتاج شعر جديد. 

فيتامين د

بينما يشتهر فيتامين (د) بدوره في الحفاظ على صحة العظام ، فإنه يلعب أيضًا دورًا في نمو الشعر وتغذيته. يساعد في تكوين بصيلات شعر جديدة ، وبالتالي تسهيل نمو الشعر. كذلك، وجدت الدراسات أيضًا ارتباطًا بين نقص فيتامين (د) وداء الثعلبة .

 
فيتامين E

فيتامينE هو فيتامين آخر مفيد للشعر. يعمل فيتامين هـ على تلطيف الغدد الدهنية في فروة الرأس ، مما يحافظ على صحتها. يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس ، فيتامين E  يعزز نمو الشعر الصحي ويصلح بصيلات الشعر التالفة. كما أنه يحبس الرطوبة ويحافظ على جذع الشعرة من الجفاف. وبالتالي ، ليس هناك شك في أن فيتامين E هو أفضل فيتامين لنمو الشعر.

اقرئي أيضا : هل نقص فيتامين د يسبب تساقط الشعر؟ 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر