أسرع طريقة للتخلص من تشعث الشعر


للتخلص من تشعث الشعر من الممكن الاعتماد على مختلف الوصفات الصيدلانية وعلى تلك التي تقدمها الخبيرات. فهذه المشكلة تؤثر بشكل سلبي على الإطلالة وتجعلها تبدو غير مرتبة. ولهذا تبحث الكثيرات عن افضل وسيلة للانتهاء منها. ولأن المكونات الطبيعية تعود دائماً بالفائدة على الخصلات كما على فروة الرأس، تنصح بعض الناشطات الخبيرات على مواقع التواصل باللجوء اليها. ومنهن مادينا شرين زادة التي يتابعها اكثر من 681 الف متابع على حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات انستقرام. فقد نصحت باللجوء الى وصفة مكعبات الافوكادو الثلجية لاستعادة نعومة الشعر والتخلص من التشعث. 

 

طريقة مكعبات الافوكادو للشعر 


للتخلص من تشعث الشعر نصحت مادينا شرين زادة الشهيرة على انستقرام متابعاتها باللجوء الى وصفة مكعبات الافوكادو الثلجية. فهي تساعد على تنعيم الشعر وعلى الحد من تشعث الجزء الاعلى منه تحديداً. وهو ما اظهرته من خلال فيديو نشرته على حسابها الخاص وحاز عدداً كبيراً من المشاهدات وعلامات الاعجاب.   

المقادير 
نصف حبة افوكادو 
بضع حبات من توت العليق 
حبتان من التوم 
ملعقة طعام من اللبن الزبادي 
ملعقة صغيرة من زيت مخصص للعناية بالشعر 
القليل من ماء الورد 


الطريقة 
1 يتم تفريغ لب الافوكادو وطحنه جيداً.  
2 تضاف اليه حبات توت العليق ويتم طحن المكونات مجدداً. 
3 تقشر حبتا الثوم وتفرمان لتصبحا ناعمتين او تطحنان. وبعد هذا تتم اضافتهما الى المزيج. 
4 تتم اضافة اللبن الزبادي وزيت الشعر وعند الحاجة القليل من ماء الورد. يتم مزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس من دون اي تكتلات. والافضل ان يكون المزيج سائلاً قليلاً. 
5 يوزع المزيج على مكعبات قالب ثلج ويوضع في الفريزر. 


6 يتم استخدام احد المكعبات لفرك الشعر من الاعلى الى الاسفل تماماً كما فعلت مادينا شرين زادة في الفيديو المصور. 
7 اخيراً يجب غسل الشعر جيداً بالشامبو المناسب لنوعه وبالماء. والافضل ان يتم شطفه بالماء الفاتر اولاً ثم غسل اطرافه بالماء البارد. فهذا يساعد على اغلاق الشعيرات وعلى الحد من تأثرها بالعوامل الخارجية الضارة التي يمكن ان تسبب تلف الشعر وضعفه وتساقطه. 
اذاً حان الوقت لتعلم كيفية تطبيق وصفة مكعبات الافوكاو للتخلص من تشعث الشعر المزعج.  

اقرئي أيضاً: 

نصائح مذهلة للشعر لتنعيم الشعر الجاف  كيفية التعامل مع الشعر الهايش وترطيبه
أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر