أفضل ماسكات الشعر في الشتاء 

 

يجعل فصل الشتاء خصلات شعرك جافة وضعيفة ومتكسرة، كما تصيب فروة الرأس بالالتهاب والجفاف من ثم تظهر مشكلة القشرة وتساقط الشعر وتقصف الأطراف. يحتاج شعرك في الشتاء إلى عناية خاصة للحفاظ على رطوبة الشعر وتغذيته حتى يبدو صحيًا وقويًا ولامعًا. 
يمكنك العناية بشعرك وحمايته من المشكلات السابق ذكرها من خلال ماسكات الشعر الطبيعية، لذا، تابعي القراءة للتعرف على أفضل ماسكات الشعر المناسبة للطقس البارد في الشتاء. 

١- ماسك الصبار

 

يساعد الصبار في تعزيز نمو الشعر ويمنع الجفاف والقشرة ويضمن تقوية الخصلات لتواجه التقصف. كل ما عليك فعله هو كشط بعض الجل من نبات الصبار وفرك فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين ثم اتبعيه بشامبو الشعر المفضل.

٢- ماسك الزبادي والعسل

الزبادي والعسل مزيج من أفضل ماسكات الترطيب، كما أن تطبيقهما لا يتطلب مجهودًا. يجب خلط 3 مقادير من الزبادي مع جزء واحد من العسل. امزجيهما جيدًا، ثم قومي بتطبيقه على الشعر وفروة الرأس. غطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ٣٠ دقيقة ثم  اغسليه.


٣- الموز والبيض

ماسك الموز والبيض من افضل الماسكات المرطبة للشعر والتي تحميه من الجفاف،  كما أنه مرطب رائع  لفروة الرأس. فضلا عن أنه يحمي الشعر من التقصف. 
لتحضير ماسك الموز والبيض، خذي وعاء للخلط صغيرًا وأضيفي موزة مهروسة مع بياض بيضة ، وملعقة كبيرة من العسل. امزجي المكونات جيدًا ثم ضعي القناع من فروة الرأس حتى نهايات الشعر. غطي الرأس بغطاء الاستحمام واغسليه بعد ساعة.


٤- ماسك الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي الأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي الشعر وتقويه،  أما زيت الزيتون فهو خيار رائع للشعر الجاف والمتجعد والهش. 
لهذه الوصفة، قومي بهرس نصف حبة أفوكادو طازجة، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، وملعقة صغيرة من العسل ، وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك. امزجيهم جيدًا، ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بعد ساعة واحدة.

 

٥- بذور الحلبة

الحلبة من أكثر ماسكات الشعر فعالية في تعزيز نمو الشعر وتغذيته. لتحضير هذه الوصفة ، ما عليك سوى مزج حفنة من بذور الحلبة المنقوعة. أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الخردل إلى العجينة الممزوجة. ضعيه على شعرك وفروة رأسك. اغسليه بعد ساعة بشامبو خفيف.

 

اقرئي أيضا : نصائح لمضاعفة فعالية ماسكات الشعر

 

أضف تعليقا