طرق إزالة صبغة الشعر من الجلد

 

تعمل الصبغة على إعطاءك مظهراً جذاباً وجميلاً وعلى الرغم من ذلك إلا أن البقع التي تظهر على الجلد نتيجة وضع الصبغة على الشعر غير محبذة وخاصة عندما تظهر على البشرة كبقع داكنة اللون ، وتقلق معظم السيدات والفتيات من هذه البقع ، ولكن لا داعي من هذا الأمر فأصبح الأمر بسيطاً وخاصة مع توافر هذه الوصفات فى المنزل ، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال حول طرق إزالة صبغة الشعر من الجلد .

 

طرق إزالة صبغة الشعر من الجلد :

 

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تنظيف البشرة من أي صبغات متواجدة بها كما أنه حلاً مناسباً لمن يعانوا من حساسية الجلد ويتم إستخدامه من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن ووضعها على مناطق تواجد الصبغة بالجلد وتركها طوال فترة الليل مع إمكانية شطفها فى الصباح الباكر.

معجون الأسنان 

معجون الأسنان من ضمن الحيل المستخدمة لإزالة تصبغات الجلد نتيجة صبغة الشعر ويمكن إستخدامها من خلال وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة من القطن ومسح المنطقة المتضررة من الصبغة مع تركها لمدة ربع ساعة وغسلها بالماء الدافئ .

صودا الخبز

 

تعد هذه الوصفة فعالة فى إزالة البقع نظراً ولما تحتويه من خصائص مطهرة ومنظفه ومفتحة ويتم إعدادها من خلال مزج نصف ملعقة كبيرة من صودا الخبر مع ٦ قطرات من عصير الليمون مع القليل من سائل تنظيف الأطباق ونغمس قطعة القطن في هذا السائل مع تطبيق على المنطقة المراد إزالة الصبغة منها وفركها بشكل بلطف وبعدها نشطفها بالماء الفاتر مع الحرص على ترطيب المنطقة بكريم مرطب .

 الماء والصابون

هذه الطريقة تجدي بثمارها عند تطبيقها بسرعة على الجلد لحظة إصابته بالصبغة ، وتعد هذه الطريقة أولى الخطوات التي يفضل أن تتخذينها قبل اتخاذ أياً من هذه الخطوات السابقة .

الكحول الطبي

يفضل إستخدام هذه الوصفة على اليدين فقط مع التجريب البسيط لجزء من اليدين وذلك لمعرفة إذا ما كان هناك تحسس منه أم لا كما أن الكحول الطبي يعمل على جفاف البشرة ويتم إستخدامه من خلال وضع قطعة من القطن فى الكحول الطبي ومسح المنطقة التي تعرضت للتصبغ وبعدها يتم غسلها بالماء الدافئ والصابون .  

مزيل طلاء الأظافر ( الأسيتون )

يمكن إستخدام هذه الوصفة لإزالة صبغة الشعر من على الجلد ولكن لا يفضل تطبيقها على الوجه نظراً لإحتواء المزيل على مواد كيميائية غير آمنه على بشرتك ويمكن إستخدامه من خلال وضع القليل من طلاء الأظافر على قطعة من القطن وفرك المنطقة المتعرضة للصبغة وبعدها يمكن شطفها بالماء الفاتر والصابون .

 

كيفية تجنب بقع صبغة الشعر :

 

1. إستخدام حاجز بين خط الشعر والوجه وذلك من خلال تطبيق أي نوع من انواع الكريمات المرطبة والملطفة على البشرة فبهذه الطريقة يمكنكِ تجنب بقع صبغة الشعر من أن تصيب بشرتك .

2. المسح المباشر لأي صبغة تسقط على الجلد من خلال قطعة من القطن .

3. ارتداء القفازات وذلك لحماية الأيدي من هذه الصبغات عند تطبيقها على الشعر .

إقرئي أيضا

البصل للشعر للتخلص من القشرة والشيب وتحفيز نموه

الثوم لتكثيف وتطويل وانبات فراغات الشعر

وصفة الشاي الأسود وزيت الياسمين لعلاج تقصف وجفاف الشعر

أضف تعليقا