فوائد صحية مذهلة لشرب عصير البرقوق أثناء الرضاعة الطبيعية

 

تُنصح المرضعات على اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات لتوفير التغذية الكافية لأطفالهن الصغار. في هذا الصدد، يعد شرب عصير البرقوق أثناء الرضاعة الطبيعية طريقة جيدة لضمان تجديد طاقتك.
البرقوق غني بالفيتامينات والمعادن والألياف والعناصر الغذائية الأخرى التي تمنع خطر حدوث مشاكل صحية أثناء الرضاعة الطبيعية وتساعدك على الحصول على قيمة  غذائية كافية. 

هل من الآمن تناول البرقوق أو شرب عصير القراصيا أثناء الرضاعة الطبيعية؟

 

نعم ، يمكنك شرب عصير البرقوق الطازج وتناول القراصيا أثناء الرضاعة الطبيعية لطفلك. يساعد شرب عصير البرقوق أثناء الرضاعة على منع وعلاج الاضطرابات مثل الإمساك. ومع ذلك ، فإن الإفراط في تناول البرقوق أو عصير القراصيا يمكن أن يضر بطفلك.

الفوائد الصحية لشرب عصير البرق أثناء الرضاعة:

1. علاج للإمساك:

يساعد المحتوى العالي من الألياف في البرقوق على منع أو علاج المشاكل الناتجة عن الإمساك أثناء الرضاعة الطبيعية. يعمل العصير الطازج من الفاكهة المغذية كملين ويعزز حركة الأمعاء. كما أن شرب عصير القراصيا يمنع البواسير التي تتطور بسبب الإمساك. 

 

2. ينظم وظائف المثانة:

يؤثر الإمساك الناتج عن نقص الألياف على الأداء الطبيعي للمثانة البولية ويزيد من تكرار التبول . 

3. يعزز النبضات العصبية:

البرقوق غني بالبوتاسيوم المعدني. البوتاسيوم هو إلكتروليت حيوي ضروري لنقل النبضات العصبية لأداء وظائف الجسم المختلفة. شرب عصير البرقوق أثناء الرضاعة الطبيعية سيعزز صحة الجهاز العصبي ويعزز وظائف الجسم المتعددة. 

 

4. يحد من زيادة الوزن:

يمكنك التحكم في زيادة وزنك عن طريق تناول البرقوق المجفف أثناء الرضاعة الطبيعية. يساعدك تناول البرقوق الجيد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويخفف آلام الجوع، وينظم زيادة الوزن .

5. يمنع فقر الدم:

عصير البرقوق مصدر ممتاز للحديد. يساعد تناول عصير البرقوق بشكل كافٍ على زيادة كمية الحديد في جسمك مما يساعد على زيادة عدد الهيموجلوبين.

 

6. يعزز صحة العضلات:

كشفت العديد من الدراسات الطبية أن البرقوق مصدر غني لمعادن البورون والبوتاسيوم. يعزز البوتاسيوم تقلصات العضلات كما يساعد في بناء عضلات وعظام قوية أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

اقرئي أيضا : 4 أسباب لتناول البرقوق الاحمر للحامل

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية