فوائد خشب الصندل للبشرة وكيفية استخدامه

 

خشب الصندل من الأخشاب المتميزة بروائحه العطرة والتي لا غنى عنها في كل بيت ، بالإضافة إلى رائحته الجميلة ، فهو يدخل أيضاً في روتين العناية بالبشرة والجسم وذلك بفضل إحتوائه على خصائص طبية وعلاجية تعمل على علاج مشاكل البشرة وغيرها ، لذلك سوف نعرض لكِ من خلال السطور التالية فوائد خشب الصندل للبشرة .

 

فوائد خشب الصندل للبشرة :

 

١.يعمل خشب الصندل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يمنحها المرونة والنضارة ، كما أنه يحارب الشيخوخة وتجاعيد الوجه .

٢.يحافظ على البشرة من الإصابة بالجفاف فهو يعمل كمرطب للوجه كما أنه يمنحها النعومة والإشراق .

٣.ينقي البشرة من الأوساخ والشوائب كما أنه يعمل على تضيق المسام وبالتالي يحميها من الإصابة بالحبوب وغيرها .

٤.يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ، كما أنه يعالج مشكلة تصبغات الجلد والناتجة بفعل كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

٥. يستخدم كمقشر طبيعي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة .

 

وصفات خشب الصندل للبشرة :

 خشب الصندل والكركم

 

تعمل هذه الوصفة على علاج حب الشباب نظراً لإحتواء هذه الوصفة على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا وغيرها .

طريقة الإعداد

امزجي مقدار ملعقة كبيرة من خشب الصندل مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب ، ثم قومي بتطبيق المزيج على البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة بعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع .

 

خشب الصندل وجل الصبار

 

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة وعلاج تصبغات البشرة .

طريقة الإعداد

اخلطي مقدار ملعقتين صغيرتين من خشب الصندل مع ملعقتين صغيرتين من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من ماء الورد واخلطيهم بشكل جيد حتي تحصلي على قوام متجانس ، وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة ٣ مرات في الأسبوع .

 

خشب الصندل والعسل

تستخدم هذه الوصفة كمقشر طبيعي للبشرة .

طريقة الإعداد

 ضعي ٢ ملعقة صغيرة من خشب الصندل المطحون مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون وملعقة صغيرة من العسل والحليب و٤ قطرات من عصير الليمون وامزجيهم مع بعض جيدا حتي تحصلي على خليط متجانس ثم طبقي الخليط على بشرتك مع التدليك اللطيف لمدة ٣ دقائق وبعدها اتركي الوصفة على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة وبعدها اشطفي بشرتك بالماء البارد ، يمكنكِ سيدتي تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً .

إقرئي أيضاً

التخلص من تشققات القدمين بالخل

التخلص من بثور الوجه وتحفيز الكولاجين بماسك الرمان

مكعبات القهوة لتقشير البشرة من البقع والتصبغات

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة