تخلصي من الهالات السوداء بلمح البصر!

 الهالات السوداء مظهر لا يسر العين لا بل تعطي وجهك تلك النظرة المتعبة، لذلك يجب أن تكوني أكثر حذراً إزاء أسلوب حياتك، وبمساعدة هذه النصائح الطبيعية يمكنك استعادة تلك البشرة المشرقة المتألقة، ومنها استخدام بيكربونات الصوديوم للتخلص من هذه الهالات السوداء بلمح البصر.

 

اقرئي ايضا أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العينين

 

يرتبط ظهور الهالات السوداء بشكل كبير بضعف الدورة الدموية والاضطرابات في عمل الأنسجة الليمفاوية. والسائل الليمفاوي هو ذلك السائل الأصفر الذي يجري في الأوعية الليمفاوية، وهو المسؤول عن تصريف الأنسجة. ولذلك فإنه حين يحدث اضطراب في هذه العملية تتجمع الأصباغ تحت الجلد وتجعل لونه غامقاً مما يسبب الهالات السوداء. وهناك عوامل كثيرة يمكن أن تسبب هذا الاضطراب في العملية منها:

  • قلة النوم
  • إزالة المكياج بطريقة سيئة
  • التدخين
  • التوتر
  • الحساسية التي لم يتم معالجتها
  • مشاكل احتقان الأنف
  • التعرض المفرط لأشعة الشمس
  • عوامل وراثية
  • النظام الغذائي السيء

لذلك من المهم أن تتبعي نمط حياة صحي لكي تتجنبي هذه المشاكل، كما أن الحلول الطبيعية التي نقترحها عليك هنا يمكن أن تساعدك على معالجة هذه الهالات السوداء:

الفوائد المتعدد لبيكربونات الصودا للبشرة

ثمة فوائد عديدة لبيكربونات الصودا على البشرة، فهي من مضادات البكتيريا، ومطهر فعال يساعدك على تنظيف المسامات بعمق والتخلص من النقاط السوداء وبثور حب الشباب. وفي الواقع فإن لهذه البودرة البيضاء فوائد عديدة للبشرة كما يلي:

  • تقلل المادة الدهنية في البشرة أو  ما يسمى بالزهم
  • تقشر الجلد
  • مادة مطهرة وفعالة ضد الالتهابات
  • تعيد توازن الحمض الهيدروجيني للبشرة
  • تعمل على تفتيح لون البشرة 

استعملي بيكربونات الصودا للتخلص من الشوائب في بشرة وجهك

وإليك الطريقة لكي تفعلي ذلك: امزجي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع بضع قطرات من الماء. انتبهي لكي لا تضيفي الكثير من الماء لأنك تريدين الحصول على عجينة جامدة نوعاً ما. اغسلي وجهك بالماء وأبقيه رطباً ثم ضعي العجين على المناطق التي تعانين فيها من مشاكل. اتركي العجين تجف لمدة 10 دقائق ثم اغسليها.

ملاحظة مهمة:

- لكي تعرفي ما إذا كانت بشرتك حساسة لبيكربونات الصودا ضعي القليل من العجين في المنطقة الداخلية من الكوع وانتظري. إذا لاحظت احمرار في جلدك فإن ذلك يعني أنك حساسة لهذه البودرة البيضاء.

- بسبب خاصية بيكربونات الصودا  القوية للإزالة والتي تعمل على "جلخ" البشرة، فإنه يفضل أن تستعملي هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع، لأنها يمكن أن تسبب الجفاف لبشرتك أيضاً.

التخلص من الهالات السوداء

إن الجلد الذي يقع تحت العينين رقيق وحساس للغاية، وبناء عليه فمن المهم للغاية الانتباه عند استعمال بيكربونات الصودا في هذه الوصفة: ضعي في كوب من الماء الساخن أو الشاي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا ثم اغمسي قطعتين من القطن في هذا المزيج وضعي القطعتين تحت العينين واتركيها لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك اغسلي وجهك وضعي القليل من الكريم المرطب الذي تستخدمينه في العادة.

 تعتبر بيكربونات الصودا عامل مبيض يجعل بشرتك تشرق وتتألق، كما أن الشاي غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على مادة التانين ويخلصك من الهالات السوداء.

نصائح أخرى للتخلص من الهالات السوداء

الخيار

ضعي شرائح الخيار على البشرة تحت عينيك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. فالخيار غني بالماء ومضادات الأكسدة ويساعد على تجديد الخلايا وتقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين. سوف تلاحظين الفرق خلال الأسبوع الأول من الاستعمال.

أكياس الشاي

ضعي يومياً أكياس الشاي البارد تحت عينيك (يمكنك بعد استعمالاها الاحتفاظ بها في وعاء مغلق في الثلاجة). تحتوي أكياس الشاي على مادة التانين التي تساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخ في الجلد. ضعي الأكياس على البشرة لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

مكعبات الثلج

اضغطي بمكعبات الثلج  الملفوفة في منشفة بشكل خفيف حول العينين. من شأن ذلك أن يعيد تنشيط الدورة الدموية ويحد من الانتفاخ ويقلل الهالات السوداء حول العينين.

اقرئي ايضا

طريقتان لاخفاء الهالات السوداء بالمكياج مع رولا

أفضل الحلول التقنية لعلاج الهالات السوداء

تخلّصي من الهالات السوداء مع زيت اللّوز

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة